نصائح تساعد في زيادة الحب بين الزوجين

0
42
زيادة الحب
نصائح تساعد في زيادة الحب بين الزوجين

تسعى كثير من السيدات إلى تنمية علاقتها بشريك حياتها ، حيث تجدها دوماً تبحث عن أي وسيلة ممكن تطبيقها لتتقرب من زوجها وتزيد من رصيد محبته لها ، وتعتمد زيادة الحب والودّ بين الزوجين على الإهتمام بعدة جوانبَ سواء كانت نفسية أو مادية، مما يساهم في تحقيق التقارب والسعادة بينهما، وتصبح حياتهما مستقرة وهادئة وأقرب ما تكون مثالية مليئة بالحب والسرور. لذلك سنقدم لكِ عدة نصائح تساعد في تعزيز العلاقة وتعمل على زيادة الحب بينكما، ومن هذه النصائح:

  1. تبادل الهدايا وإنْ كانت رمزية : قومي بجلب بعض الهدايا لزوجك وإن كانت بسيطة ، فمثلاً يمكنك وضع بعض الورود على وسادته مع رسالة تعبر عن مدى حبك له، فعندها سيقوم الزوج بفعل المثل لكِ ليراك سعيدة مثلما قمتي بإسعاده.
  2. الصراحة والصّدق: من أهم النصائح التي عليكِ اتباعها لضمان حياة مستقرة وهادئة وهي أن تكوني صريحة وصادقة مع شريك حياتك،  فالصدق والصراحة أساس دوام العلاقة بين الزوجين، فهما  يدللان على الاحترام ، فتنبيه الطرف الاخر بوجود تصرف يزعجه يؤدي إلى تجنب الحزن ومواجهة الفشل الذي قد يصيب العلاقة الزوجية مع مرور الأيام.
  3. تحديد وقتاً للجلوس معاً والإنصات لبعضهما البعض فذلك مهم في تعزيز الشعور بالاطمئنان والأمان.
  4. تبادل نظرات الحب والإعجاب : تعتبر لغة العيون من أفضل اللغات للتعبير عن حبكما لبعضكما، فتبادل نظرات الحب عند دخول المنزل أو الخروج منه يؤدي إلى الإرتياح العاطفي والنفسي لكليكما.
  5. المشاركة في بعض الأمور: قومي بمشاركة زوجك بعض الأمور الهامة، مثل التخطيط لمستقبلكما ومستقبل أولادكما ، وترتيب المنزل سوياً ، مناقشة بعض المشاكل المتعلقة بالأطفال فكل ذلك يحسن من العلاقة بينكما وبالتالي تتحقق المودة والحب بينكما.
  6. استعمال الكلمات الطيبة و العبارات العاطفية : هذه النصيحة تنطبق على الطرفين ، فاستعمال الكلمات العاطفية تزيد من المحبة والمودة وتُشعر كلا الطرفين بدفء العلاقة بينه وبين الطرف الاخر.
  7. الإعتذار وعدم العناد: من أكبر الأخطاء التي يقوم بها الطرفين هي العناد والمكابرة وتجنب الإعتذار، وكل ذلك يؤدي إلى فتور في العلاقة الزوجية ويجلب المشاكل لكلا الطرفين ، فالعناد لا يجلب إلا البعد بين الزوجين ، لذلك ننصحكِ بتقديم الإعتذار خاصة إن كنتِ مخطئة في حق زوجك ؛فكسب قلب زوجك أهم من كسب الموقف لصالحك.
  8. الحدّ من التكنولوجيا : إن استخدام وسائل التواصل واجهزة الحاسوب بكثرة يؤثر على الزوجين ويؤدي إلى خلق مسافة بينكما وبالتالي تقل المحبة والمودة ، فواحدة من أهم النصائح التي نقدمها لكِ ولزوجك هي عدم الإنشغال بالهاتف الذكي واستبداله على قدر الإمكان بالتواصل المباشر بينكما والتعبير عن الحب واستعادة الذكريات التي تعزز من حبكما.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here