المتحدث باسم الحوثيين يعلن قصف مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران

0
39
مطار أبها
المتحدث باسم الحوثيين يعلن قصف مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران

أعلن متحدث عسكري باسم الحوثيين في اليمن اليوم الاثنين عن قيام سلاح الجو المسير التابع لهم بتنفيذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات “قاصف”.

وكانت  قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي أشارت عن المتحدث باسم القوات الحوثية العميد يحيى سريع قوله إن “العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات المسيرة في مطار نجران، وكانت الإصابة مباشرة، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

كما قال المتحدث أن العملية الثانية شملت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة بحسب حديثه .

وأوضح سريع أن “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي، وأصابت أهدافها بدقة عالية، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وجائت عمليات القصف الأخيرة بحسب سريع ضمن تكثيف “الضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف، وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة”. وفقا لما ذكرته قناة المسيرة على موقعها الإلكتروني.

إرتفاع وتيرة الهجمات على مواقع سعودية

بدوها لم تأكد أو تنفي السعودية أو حتى القوات التي تقودها في اليمن، كما لم تتحدث المواقع الإلكترونية الرسمية ولا وسائل الإعلام السعودية عن الهجمات.

وكانت جماعة الحوثي قد زادت في وتيرة هجماتها في الأسابيع الأخيرة  بالطائرات المسيرة على مواقع داخل الأراضي السعودية.

وفي وقت سابق من هذا العام  حددت جماعة الحوثي بنك أهداف يضم ثلاثمئة هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.

وحذر زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب له يوم امس الأحد بث على قناة “المسيرة” النظام السعودي، وهدد إنه سيقابل التصعيد بالتصعيد، وتحدث عن ضربات مؤلمة لها تأثير كبير على السعودية وعلى من يقف في صفها.

كما طالب ونصح ابوظبي بأن تَنفذ  خطتها بالانسحاب من اليمن، مشدداً أن “استمرار الإمارات في العدوان وفي احتلال اليمن يشكل خطورة عليها، وهي تتحمل مسؤولية ذلك”.

ويذكر أنه كانت هناك معلومات تفيد بصدور قرار إماراتي بالإنسحاب من الحرب في اليمن.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here