ما لا تعرفينه عن زيت اللوز المر

0
37
ما لا تعرفينه عن زيت اللوز المر

يعتبر زيت اللوز المر غنياً بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A,B,E والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها والدليل على ذلك أن معظم كريمات البشرة ومستحضرات العناية بها تحتوي على كميات كبيرة من هذه الفيتامينات.  يساهم زيت اللوز المر في استعادة الإشراقة والجمال لبشرتك ويقوم بترطيبها ويبعد عنها الإلتهابات مما يؤدي إلى الحفاظ على جمالها ونضارتها في كل الأوقات. وتكمن أهمية زيت اللوز المر في التالي:

يخفف الهالات السوداء//

يعتبر زيت اللوز مكون طبيعي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين، قومي بوضع زيت اللوز المر على بشرتك مرتين أسبوعياً قبل الخلود إلى النوم فذلك يساهم في معالجة الهالات السوداء بينما تنامين.

يؤخر ظهور علامات التقدم في السن//

يعتبر زيت اللوز مثالياً لمنع ظهور علامات التقدم في السن وذلك لأنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها لتحصلي على بشرة مفعمة بالحيوية تشعّ جمالاً وإشراقاً.

– يزيل شوائب البشرة والجلد الميت//

يسبب الجلد الميت والذي يظهر بسبب عدة عوامل خارجية كالغبار والتعرق والتلوث إلى جعل البشرة شاحبة اللون، فللتخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة عليكِ بزيت اللوز ، قومي بهرس 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من عصير الليمون وطحين الحمص ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. ويمكنك الحصول على مقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك البشرة بالخليط بحركة دائرية فتلك الطريقة تعمل على التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

يعالج أمراض البشرة//

يستخدم زيت اللوز المر في علاج بعض الأمراض التي قد تصيب بشرتك وهي :تخفيف الإلتهابات والحكّة واحمرار البشرة لذلك إن كنتي ممن يعانون من هذه الأعراض قومي بتحضير هذه الخلطة وهي عبارة عن ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر، قومي بتطبيق هذه الخلطة عدة مرات في اليوم للتخفيف من مشاكل البشرة والتشققات.

-يزيل التجاعيد// 

تبحث الكثير من السيدات لإيجاد علاج بديل عن الكريمات التي تحتوي على المواد الكيميائية للتخلص من التجاعيد التي تظهر بسبب التقدم في السن، فزيت اللوز الطبيعي يساهم في التخفيف من ظهور التجاعيد عن طريق تسخين ملعقتين من زيت اللوز وإضافة القليل من فيتامين E ثم قومي بتدليك بشرتك بذلك الخليط لمدة 10إلى15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق وسيعود الشباب والحيوية لبشرتك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here