طالبان تستهدف كابول وسقوط عشرات القتلى والجرحى

0
43
كابول
طالبان تستهدف كابول وسقوط عشرات القتلى والجرحى

تحدثت السلطات الأفغانية صباح اليو الربعاء عن مقتل 18 شخصاً وجرح 95 آخرين بعد هجوم قامت به حركة “طالبان” استهدف مقراً للشرطة في العاصمة كابول.

ونقلت بعض المصادر الصحفية المحلية عن وزارة الصحة قولها، إن 18 شخصاً لقو مصرعهم فيما جرح 95 شخصاً على الأقل بينهم أطفال ونساء في هجوم بسيارة مفخخة، استهدف مقراً للشرطة بكابول.

وذكر أحد الشهود على أن التفجير أعقبه تبادل لإطلاق النار، بينما نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية، نصرت رحيمي، وقوع أي اشتباكات بعد التفجير.

بدورها تبنت حركة طالبان الهجوم، وقالت أن عدداً من قوات الأمن قتلوا فيه، وذلك بعد تحذير أطلقته أمس الثلاثاء بخصوص الانتخابات التي ستجري في البلاد.

يذكر أن أمس الثلاثاء،سقط 42 قتيل في كابول وهرات نتيجة اشتباكات مسلحة وانفجار دراجة هوائية مفخخة.

وفي وقت سابق اعترضت طالبان على الانتخابات في أفغانستان، ووصفتها بـ”الصورية”، وأوضحت أن مقاتليها سيبذلون ما في وسعهم لمنع إجرائها، كما وطالبت الناس بالابتعاد عن التجمعات الانتخابية، محذرة من احتمال تعرضها لهجمات.

وعبر بيان لها أمس الثلاثاء،تحدثت طالبان أن التركيز يجب ألَّا يكون على الانتخابات المقررة في 28 سبتمبر، وإنما على جهود التفاوض على اتفاق مع الولايات المتحدة، وهو اتفاق من المحتمل أن يرغم واشنطن على سحب قواتها مقابل تعهد الحركة بألَّا تكون أفغانستان محلاً لتدبير هجمات “إرهابية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here