كيف تقومي باختيار ألوان الملابس المتناسقة مع لون بشرتك

0
67
كيف تقومي باختيار ألوان الملابس المتناسقة مع لون بشرتك

يعتبر اختيار ألوان الملابس المناسبة للون بشرتنا أمر صعب بعض الشيء ، وذلك لأن بعض الملابس بعد ارتدائها تكون غير مناسبة أو غير متناسقة مع لون بشرتنا وبالتالي تكون غير جذابة نهائياً ، فاختيار ألوان الملابس المناسبة للون البشرة أهم بكثير من اختيار التصميم. ولتفادي هذه المشكلة ولكي نختار الملابس التي تناسب بشرتنا سنقدم لك دليل حول كيفية اختيار اللون الذي يناسب بشرتك//

ألوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء//

ننصح أصحاب البشرة السمراء باختيار ملابس تكون ما بين درجات الألوان الفاتحة أو الهادئة كدرجات الباستيل مثلاً ، والدرجات التي تتنوع بين الدرجات الفاتحة مثل اللون الأخضر والبنفسجي والأصفر والأزرق والوردي ؛ وذلك لإبراز جمال بشرتك الداكنة. وقومي باختيار الألوان الدافئة أيضاً كاللون البرتقالي والأحمر فتلك الألوان ستعطي جمالاً لبشرتك السمراء. ولكن هناك بعض الألوان التي عليكِ الإبتعاد عنها مثل البني والرمادي ودرجات الأسود والدرجات الداكنة من اللون الأزرق والبنفسجي.

الألوان المناسبة للبشرة المتوسطة “الحنطية” //

هي البشرة القمحية أو البرونزية والتي يميل لون شعر أصحابها إلى اللون البني ، فعملية اختيار الألوان التي تناسب هذه البشرة تتصف بالمرونة والسهولة وذلك لأنها تمنح للبشرة خيارات كثيرة ومتعددة من حيث الألوان، وهذا يضمن سهولة اختيار الألوان المتناسقة مع هذا النوع من البشرة. ننصحك باختيار الدرجات الغنية من الألوان مثل الأحمر الداكن والأخضر الزمرد والأزرق و الدرجات الغامقة أيضاً من الأزرق والبنفسجي والفوشيا والتي تجعل بشرتك أكثر إشراقة وجاذبية. والألوان التي يفضل تجنبها هي درجات البيج التي تكون مماثلة للون بشرتك وكذلك الدرجات الداكنة والرماديات والتي من الممكن أن تظهر عيوب بشرتك.

الألوان المناسبة للبشرة الفاتحة جداً//

إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة قومي بتنسيق ملابسك بالألوان التي تكون ما بين الدرجات الأرضية مثل الزيتوني والأخضر الفاتح، والبني، والبيج. ويمكنك أيضاً ارتداء الأرزق الملكي والصريح والأحمر الهادئ والوردي الفاتح والدرجات الغنية من بعض الألوان مثل البرغندي والأسود فهذه الألوان ستكون متناسقة بشكل رائع مع لون بشرتك الفاتحة. ولكن امتنعي عن الملابس ذات الألوان الفاتحة جداً واللون الفضي ودرجات النيون.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here