علاقة روائح أجسامنا بصحتنا

0
215
روائح
علاقة روائح أجسامنا بصحتنا

إنّ الروائح التي تنبعث من جسمك أمر طبيعي ومتعارف عليه للغاية،  إلاّ أنه عندما تزداد هذه الروائح بطريقة تصبح لا تحتمل فيه فإذاً إنّ جسمك ينذرك وينبهك لاحتمالية إصابتك ببعض المشكلات الصحية أو بعض الأمراض والإلتهابات . ونظرًا لأهمية التنبّه الى هذه الروائح في جسمك لمعرفة ما اذا كنتِ مصابة أم لا؛ سنطلعك اليوم على بعض المشكلات الصحية التي قد تشير اليها روائح جسمك  في هذا المقال :

  • رائحة القدمين:  بما أن القدمين هما الأكثر حركة بين أعضاء جسمك ؛ تعتبر رائحة القدمين هي الأكثر شيوعًا لدى الجميع وفي ذات الوقت  تلعب الأحذية دوراً  كبيراً في إصدار قدميك لبعض الروائح المنبوذة . لكن عزيزتي في حال استمرار هذه الرائحة بالرغم من الغسل المستمر واستخدام مختلف الأساليب للتخلّص منها فقد تكون مؤشرًا لإصابتك بفطريات القدمين لذلك عليك استشارة أخصائي لعلاج هذه المشكلة.
  • رائحة تحت الإبطين:  تنتج رائحة الإبطين عن تصادم بعض أنواع البكتيريا الموجودة على بشرتك مع الرطوبة الناتجة من عملية التعرّق لذلك فذلك أمر طبيعي الا اذا  كانت هذه الرائحة مزمنة ولا تُحتمل فقد تكون ناتجة عن خلل في غدد التعرّق وبالتالي تستلزم استشارة أخصائي في الغدد.
  • رائحة البول:  تدل رائحة البول القوية والكريهة جدًا الى إحتمال إصابتك بعدة أمراض كبعض أنواع الإلتهابات أو السكري أو أمراض الكلى أو قد تنجم عن ردّة فعل عكسية لجسمك على دواء معين ، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب لمعرفة مصدر المشكلة وتفادي تفاقم مثل هذه الأمراض.
  • رائحة الشعر الكريهة:  قد تظن بعض السيدات الى أن رائحة الشعر الكريهة تكون نتيجة توسخه وبأنها ستزول فوراً بمجرد غسله ! هذا اعتقاد خاطئ ، ففي بعض الحالات التي تستمر فيها الرائحة ومرافقتها ببعض الأعراض كالحكة والإحمرار في جلدة الرأس فذلك قد يكون إنذار لكِ باحتمالية اصابتك بإحدى أنواع الفطريات ويجب عليك مراجعة أخصائي في الأمراض الجلدية لمعالجتها.
  • رائحة الفم:  لا يقصد برائحة الفم تلك الرائحة الناتجة عن تناولكِ لبعض الأطعمة التي تسبب صدور رائحة كريهة وإنما نشير إلى الرائحة الكريهة وغير المحتملة والتي يصعب إزالتها بالرغم من التفريش المستمر والدائم لأسنانك . ففي مثل هذه الحالة عليكِ بمراجعة الطبيب لمعرفة سبب المشكلة فقد تكون تلك الرائحة ناتجة عن تسوس الأسنان أو التهابات اللثة أو مرض السكري وقد يكون أيضاً التهاب الحلق هو المسبب لتلك الرائحة.

ففي كل الحالات التي تلاحظين فيها صدور روائح غريبة وبشكل مستمر عليكِ التوجه الى أخصائي لمعالجة السبب الرئيسي لتلك الروائح.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here