ترامب يبقي الباب مفتوحاً أمام إجتماعه مع نظيره الإيراني حسن روحاني

0
487
حسن روحاني
ترامب يبقي الباب مفتوحاً أمام إجتماعه مع نظيره الإيراني حسن روحاني

أبقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الباب مفتوحاً أمام إمكانية اجتماعه مع نظيره الإيراني حسن روحاني ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقررة انعقادها هذا الشهر.

وتحدث ترامب  مجيباً على سؤال للصحفيين عن احتمال لقاء روحاني في نيويورك، قائلاً: “كل شيء ممكن“.

وواصل ترامب حديثه مبيناً: “إيران تريد التفاوض والتوصل إلى اتفاق”، لكنه استدرك قائلاً: إن “واشنطن لن ترفع العقوبات المفروضة على طهران”.

وفي عدة مناسبات ، قال ترامب أنه مستعد للقاء نظيره الإيراني خلال أسابيع  حرصاً على اجراء مفاوضات محتملة للتوصل إلى تسوية للأزمة الراهنة المرتبطة بالملف النووي الإيراني، تشمل تخفيف العقوبات المشددة على طهران.

وجائت تصريحات ترامب بعد ساعات قليلة من تصريحات مشابهة أطلقها المبعوث الأمريكي إلى إيران، براين هوك، ذكر من خلالها إن ترامب، يريد حل الخلافات مع إيران بالطرق الدبلوماسية.

وتأتي هذه التصريحات متزامنة مع تصريحات بفرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران ومن يعاونها، حيث شملت 16 كياناً و10 أفراد، كما وضعت 11 سفينة على قائمة سوداء.

وكان الرئيس الإيراني قد اشترط في وقت سابق رفع العقوبات الأمريكية على طهران كخطوة أولى لبدء الحوار مع واشنطن.

وخلال الايام الأخيرة تشير المعطيات ان الولايات المتحدة الأمريكية على شفا مواجهة عسكرية بعد حوادث عدة في مضيق هرمز والخليج، شملت إسقاط طائرة مسيرة أميركية وتعرض ناقلات نفط لانفجارات غامضة أو للاحتجاز من قبل السلطات الإيرانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here