شعار مونديال قطر 2022 ما بين رأي الفيفا ونجوم كرة القدم

0
451
شعار
شعار مونديال قطر 2022 ورأي الفيفا ونجوم كرة القدم

وجهت الصحافة ووسائل الإعلام العالمية الأضواء مساء الثلاثاء على إطلاق شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها قطر عام 2022، كما لاقى الحدث الكبير إشادات وتعليقات من الإتحاد الدولي الفيفا ونجوم كرة القدم العالمية.

فبدوره فقد قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن شعار مونديال قطر 2022والذي تم الكشف عنه اليوم، يعد رؤية استثنائية لحدث سيجمع شعوب الأرض، مبينناً أن شعار البطولة يلفت إلى عناصر مميزة من الثقافتين المحلية والعربية ولمسات من عالم الساحرة المستديرة.

وأثناء حلقة خاصة بقناة “بي أن سبورتس” لنقل وقائع إطلاق شعار مونديال 2022 عبر 24 دولة حول العالم، بداية من الساعة الثامنة و22 دقيقة مساء بتوقيت الدوحة، أساد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة ببساطة تصميم الشعار.

وتحدث أبو تريكة إن “البساطة صعبة وهي أجمل شيء في الحياة وهم عملوا الصعب” موضحاً إلى أن “الشعار مستمد من ثقافة المنطقة وكرة القدم والنقاط باللغة العربية وحتى كلمة قطر مكتوبة بنقش عربي وكله يشير إلى ثقافة المنطقة”.

 

ويعد إطلاق شعار البطولة حدث مهم لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث -المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال- في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وحظيت مراسم الكشف عن الشعار باهتمام كثير من نجوم الكرة العالمية، حيث كتب الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو عبر حسابه الرسمي على تويتر لافتا النظر إلى التقرير الذي أعده الموقع الرسمي للفيفا حول إطلاق الشعار.

كما غرد النجم البرازيلي والظهير الأيسر لريال مدريد مارسيلو عبر حسابه الرسمي بتغريدة مشابهة لمواطنه رونالدو، وهو ما قام به  حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس.

وتم عرض شعار المونديال في قطر على واجهات مبانٍ ومعالم مهمة بالعاصمة القطرية الدوحة، على غرار الحي الثقافي “كتارا” و”سوق واقف” وفندق الشيراتون” و”برج الشعلة”.

كما تم عرضه في عدة مدن عواصم عربية، وهي: الكويت (أبراج الكويت)، ومسقط (دار الأوبرا)، وبيروت (صخرة الروشة)، وعُمان (فندق الرويال)، والجزائر (دار الأوبرا)، وتونس (مدينة الحمامات)، والرباط (كورنيش الرباط)، وبغداد (برج بغداد، ساحة التحرير).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here