تقرير لرويترز يشير أن 60% من مديري صناديق الشرق الأوسط سيقلصون إستثماراتهم في السعودية

0
60
صناديق الشرق الأوسط
تقرير لرويترز يشير أن 60% من مديري صناديق الشرق الأوسط سيقلصون إستثماراتهم في السعودية

ذكر تقرير نشرته وكالة رويترز إن 60 % من مديري صناديق الشرق الأوسط أكدوا لها من خلال استطلاع إنهم سيقلصون استثماراتهم في السعودية، في استمرار لحالة عدم التفاؤل من الشهر الماضي.

وتحدثت المجموعة المالية هيرميس عبر مذكرة لها إن الاستثمار في البنوك السعودية لم يعد مغريا من وجهة نظرهم، مع انحسار التدفقات من الصناديق الخاملة وأسعار فائدة غير مناسبة وقلق من جودة الإئتمان.

وأوضحت الوكالة الأخبارية إن البورصة السعودية أغلقت يوم الخميس، عند أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر مع استمرار خسائر أسهم البنوك في الضغط على السوق.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء تم تنفيذ المرحلة الثانية من إدراج أسهم سعودية في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة، بعدما أُضيفت أسهم إلى المؤشر في المرحلة الأولى في مايو، وبذلك تصل حصة المملكة إلى 2.5 % من إجمالي القيمة السوقية للمؤشر.

وقالت الوكالة الإخبارية إن كل ذلك قد فشل في تقديم زخم صعودي للأسهم السعودية، مع انحسار تدفقات صناديق الشرق الاوسط وهو ما أثر بالسلب على ثقة المستثمرين.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.9%، ليلامس أدنى مستوياته منذ شهر يناير الماضي، مع تراجع جميع أسهم البنوك. وانخفض سهم مصرف الراجحي 3.4%، بينما نزل سهم مجموعة سامبا المالية 4.2%.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here