بعض الطرق الطبيعية للتغلب على إرهاق العينين في الصباح

0
45
إرهاق العينين
بعض الطرق الطبيعية للتغلب على إرهاق العينين في الصباح

تعتبر العينين هما أول مناطق الجسم التي تظهر عليهما أعراض التعب وتفضح شعورك الداخلي بالإرهاق في بعض الأحيان نواجه هذه المشكلة كل صباح ونود لونتمكن من تأجيل الخروج من المنزل إلى حين علاج أعراض التعب، ولكن لا داع لذلك، فتستطيع من خلال بعض الطرق الطبيعية البسيطة للتغلب على إرهاق العينين ومنحك مظهر أكثر إشراقا وحيوية سريعا كل صباح.

إليكي بعض الطرق الطبيعية للتغلب على مظهر العينين المتعَب كل صباح.

١- عند الاستيقاظ من النوم، استخدمي الماء البارد في غسل وجهك وعينيك، فالماء البارد يخفف من إحمرار العينين.

٢- قومي بتجميد ملعقة معدنية في الفريزر لمدة لا تزيد عن ١٠ دقائق ثم قومي بوضعها على جفونك لمدة ٣٠ ثانية هذه العملية ستعمل على تنشيط الدورة الدموية حول منطقة العين وإكساب العينين مظهرا متيقظا في الصباح.

٣- قومي بوضع أكياس شاي الكاموميل أو الشاي الأخضر في الثلاجة طوال الليل وضعيها على عينيك في الصباح أثناء الاسترخاء على السرير لمدة عشر دقائق، فإن أكياس الشاي مضاد طبيعي للالتهابات وستعمل على علاج إحمرار العين وتهدئة منطقة العينين.

٤-  ضعي شريحتين من الخيار على عينيك لمدة ١٠ دقائق واستمتعي بتأثير ماء الخيار في تقليل الهالات السوداء وتنشيط الدم حول العين.

٥- استخدمي قطعة قطنية مغمورة في زيت جوز الهند وادهني بها المنطقة المجاورة للعينين كل ليلة قبل النوم، وذلك لترطيب العين وعلاج الهالات السوداء من ناحية وإزالة بقايا المكياج من ناحية أخرى.

٦- ارتدي أقراط مصنوعة من اللؤلؤ أو الأحجار الكريمة، فإن هذا الإكسسوار المثالي يعمل على عكس الإضاءة على وجهك وعينيك مما يعطيهما مظهرا مشرقا في الصباح.

٧- اهتمي بوضع كريم للعينين غني بمادة الكافيين، ويفضل أن ينتمي الكريم لماركة عالية الجودة لضمان سلامته على العين.

٨- وضع مسحة من أحمر شفاه قوي مثل الأحمر الصريح أو الفوشيا أو لون التوت فإنها ستشتت الأنظار عن عينيك المتعبة.

٩-  بيكربونات الصوديوم لها تأثير كبير في في تبييض الأسنان، فالأسنان البيضاء واللامعة تعزز من إشراقة العينين بشكل ملحوظ فقومي بإضافة قليل من بيكربونات الصوديوم إلى فرشاة الأسنان بعد وضع معجون الأسنان واغسلي أسنانك كالمعتاد.

١٠- بللي قطعة قطنية في ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق. ماء الورد غني بالمواد المضادة للبكتيريا وستعمل على تهدئة إحمرار وإنتفاخ العين في الحال ومنح بشرتك إشراقة مثالية.

١١-  احرصي على شرب قدر كافي من الماء يومياً بما يعادل ٨ أكواب لتجنب جفاف العين والرموش، فنقص الماء في الجسم من أهم أسباب إرهاق العينين في الصباح..

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here