Home رئيسي الزمالك يحقق لقب كأس مصر بشباك نظيفة

الزمالك يحقق لقب كأس مصر بشباك نظيفة

0
43
كأس مصر
الزمالك يحقق لقب كأس مصر بشباك نظيفة

واصل الزمالك حفاظه على لقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، والسابعة والعشرين في تاريخه، امس الأحد،بعد تحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة على بيراميدز وذلك في استاد برج العرب.

ويعتبر لقب الكأس، السادس بآخر 7 مواسم، للفارس الأبيض سيكتب في التاريخ، ويبقى في الذاكرة لسبب آخر، يكمن بإنجاز لم يحصل منذ فترة طويلة وهو الفوز بالبطولة دون أن تهتز الشباك.

وكان الزمالك حقق النسخة الأولى لكأس مصر عام 1922، دون أن تهتز شباكه وبعدها لم يتوج الفريق الأبيض باللقب دون شباك فارغة حتي حقق البطولة أمس على حساب بيرميدز.

وكانت مسيرة الزمالك من دور الـ32 للبطولة كالتالي:

الانتصار  1- صفر على مركز شباب سمنود، والفوز 2- صفر على فريق الإنتاج الحربي في دور الـ16، وبهدف نظيف على مصر المقاصة في دور الثمانية، وبالنتيجة نفسها على الاتحاد السكندري في نصف النهائي، قبل أن يهزم بيراميدز في النهائي بثلاثية نظيفة.

وكان الزمالك يمتلك صلابة دفاعية لم تقتصر على لقب الكأس المحلي هذا الموسم، إذ فاز الفريق قبل أسابيع ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه على حساب نظيره  نهضة بركان المغربي في النهائي، وذلك بعدما كانت شباكه قد اهتزت مرة واحدة فقط في 9 مباريات متتالية.

وأحرز أهداف الزمالك كلا من يوسف أوباما، وأشرف بن شرقي “هدفين”، وجاءت الأهداف كلها من خلال الشوط الثاني، ليحافظ الزمالك على بطولة الكأس التي حققها الموسم الماضي.

وتمكن المدرب الصربي ميلوتين سريدويفيتش “ميتشو”، من الفوز باول القابه مع القلعة البيضاء  بعد أسابيع من تعيينه مدربا جديدا للفريق، قادما من جنوب أفريقيا.

وتعد بطولة كأس مصر آخر بطولة في مسابقات كرة القدم حول العالم، التي جرت في موسم 2018-2019، وهو الموسم الذي أسدل الستار عن بطولاته العالمية في منتصف الصيف.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here