بعض الزيوت المميزة لجمال وصحة شعرك

0
45
الزيوت
بعض الزيوت المميزة لجمال وصحة شعرك

تعتبر الزيوت من أهم العوامل التي تقوم بترطيب الشعر و تمنح فروة الرأس العناية التي تحتاج إليها والشعر يصبح جافًا نتيجة عدة عوامل منها عدم الاهتمام به أو التقدم في العمر ففروة الرأس حينها تبدو غير قادرة على إنتاج المادة الدهنية التي تمنحه النعومة و اللمعان.

في هذا المقال سناسعدكِ على إختيار أفضل الزيوت المفيدة لشعرك والتي تعطيه النعومة والكثافة والطول.

1. زيت الخروع.
يمتلك زيت الخروع  فيتامين هـ و بروتينات و معادن و صحيح أنه يتميز باللزوجة و ليس من السهل غسله عن الشعر لكنه مفيد للغاية فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تخلص فروة الرأس من القشرة كما إنه يحتوي على حامض الرسينولايك الذي يعالج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس و يمنح الشعر الترطيب و النعومة و الصحة و السماكة.

2. زيت الأركان المغربي
يؤدي زيت الأركان المغربي لمعالجة الكثير من المشكلات التي يتعرض لها الشعر و منها تعرضه لأشعة الشمس كما إنه يطلق عليه اسم الذهب السائل و هو مناسب لعلاج جفاف الشعر و تقوية جذوره و تقليل التجاعيد فيه و منحه النعومة كما إنه يمنع تكسره و يحفز نموه.

3. زيت الزيتون
يقوم زيت الزيتون بوظيفة منع تساقط الشعر و يسهم في إنبات الشعر من جديد و يجعله أكثر طولا كما يعالج التقرحات التي تصيب فروة الرأس و يحافظ على الشعر من التقصف و يعمل على تنعيمه و تقويته.

4.زيت جوز الهند
لتقليل تجاعيد الشعر نستخدم زيت جوز الهند الذي يعمل على تنعيم الشعر و إزالة التجاعيد منه فهو قادر على التغلغل بداخل الشعر و إزالة التجاعيد منه و لذلك فهو مناسب للشعر المجعد و يمكن تحضيره عن طريق تسخين مقدار منه ثم تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق.

5. مزج مقادير من زيت الخردل و زيت الجرجير و نصف ملعقة من القرفة و نصف معلقة لبان و زيت الكهرمان ثم توضع في الشمس لمدة يوم كامل ثم تدهن بها فروة الرأس و يمكن أن يتم غسل الشعر بعدها بساعتين أو تركه.
تساعد هذه الوصفة المنزلية في تطويل الشعر.

6. زيت الجوجوبا
قام قدماء الهنود باستخدام زيت الجوجوبا من أجل تطويل الشعر و تقويته لأن فيه نفس الخواص التي توجد في الزيت الطبيعي التي تقوم غدد فروة الرأس بإفرازها و هو يتميز بعدم تسببه في الحساسية أو التلف للشعر أو فروة الرأس.

7.زيت إكليل الجبل
يستخدم زيت إكليل الجبل من أجل الشعر الضعيف فهو يحتوي على كالسيوم و فيتامين ب و الحديد و هو يؤثر بالايجاب على تقوية الشعر و ترطيبه و القضاء على ظهور الشعر و يمنحه الترطيب الذي يحتاج إليه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here