Home إقتصادية الصين تقرر إعفاء بعض المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية

الصين تقرر إعفاء بعض المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية

0
35
المنتجات الأميركية
الصين تقرر إعفاء بعض المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية

قامت الصين اليوم الأربعاء، بنشر قائمة من المنتجات الأميركية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام المنصرم ،وذلك قبل البدء بجولة جديدة من المفاوضات التجارية بين البلدين في أكتوبر القادم.

ويعيش البلدان حربا تجارية متزايدة منذ عام 2018، قاما أثنائها بتبادل رسوم جمركية مشددة على الكثير من المبادلات التجارية السنوية.

وستدخل الإعفاءات المعلنة حيز التنفيذ في 17 سبتمبر طيلة عام، وستضم 16 فئة من المنتجات الأميركية تتراوح من مبيدات الحشرات إلى الزيوت والشحوم، وصولاً بمنتجات من ثمار البحر وأدوية، وذلك بحسب ما أوضحته لجنة التعرفات الجمركية في الحكومة الصينية.

وتعتبر هذه المرة  الأولى التي تنشر فيها الصين مثل هذه القائمة منذ أن فرضت، العام الماضي، رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة، على قائمة من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة.

وستظل الرسوم المشددة موقعة على منتجات أساسية مثل الصويا ولحوم الخنزير، إلا أن الحكومة بينت، الأربعاء، أنه قد يتم إصدار قوائم أخرى من المنتجات المعفية من التعرفات “في الوقت المناسب” وبعد تقييم المسألة.

 وتؤكد الصين والولايات المتحدة على أن الحوار مستمر بينهما رغم التوتر وسيجتمع مفاوضون من الطرفين في بداية أكتوبر في واشنطن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here