Home رئيسي البيرو تلحق الهزيمة الأولى بالبرازيل منذ مونديال روسيا بينما إكتسحت الأرجنتين نظيرتها...

البيرو تلحق الهزيمة الأولى بالبرازيل منذ مونديال روسيا بينما إكتسحت الأرجنتين نظيرتها المكسيك برباعية

0
28
البيرو
البيرو تلحق الهزيمة الأولى بالبرازيل منذ مونديال روسيا بينما إكتسحت الأرجنتين نظيرتها المكسيك برباعية

تمكن منتخب البيرو لكرة القدم من الانتصار على نظيره البرازيلي بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعتهم في مدينة لوس أنجلوس، ليلحق به الهزيمة الأولى منذ ربع مونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب البرازيلي على مقربة من الخروج بالتعادل للمرة الثانية على التوالي إلا أن منتخب البيرو والذي خسر من البرازيل في نهائي كوبا أميركا  1-3 في 7 يوليو الماضي،  تمكن من اقتناص هدف الفوز خطف الفوز عند مطلع الدقيقة 85 من المباراة والتي شهدت مشاركة  نيمار بديلاً في الدقيقة 63 في مكان من روبرتو فيرمينو.

ويرجع الفضل لفوز البيرو المعنوي الى لويس أبرام الذي بدأ سجله التهديفي مع منتخب بلاده بأفضل طريقة من خلال كرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها يوشيمار يوتون في الدقيقة (85)، موقعاً بمنتخب “السامبا” الخسارة الأولى في مبارياته الـ18 الأخيرة، وتحديداً منذ ربع نهائي مونديال روسيا حين أقصي أمام بلجيكا 1-2 في 6 يوليو 2018.

وفي مباراة أخرى وعلى عكس البرازيل تمكن المنتخب الأرجنتيني من تحقيق فوزاً كاسحاً على نظيره المكسيكي 4-صفر في سان أنتونيو (تكساس) سجل مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز ثلاثية من اصل 4.

وإستطاع منتخب التانجو الأرجنتيني من قتل المباراة عبر شوطها الأول بعد تسجيله 4 أهداف، ليعدل فريق القائد ميسي مساره بعد أن خرج من تعادل سلبي قبل 5 أيام مع تشيلي في لوس أنجلوس .

وساهم المهاجم مارتينيز في تحقيق الفوز أمام فريق المدرب ليونيل سكالوني بتسجيله الهدفين الأولين في الدقيقتين 17 و22 ثم أحرز الرابع لبلاده في الدقيقة 39، حين كانت متقدمة بثلاثية بعد ركلة جزاء سددها لاعب باريس سان جرمان الفرنسي ليونادرو باريديس (33).

وأوقف المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز سلسلة اللاهزيمة للمنتخب المكسيكي خلال ـ12 مباراة متتالية بقيادة مدرب “لا ألبيسيليستي” السابق خيراردو “تاتا” مارتينو الذي أشرف على منتخب بلاده بين 2014 و2016.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها المكسيك 4 اهداف وذلك منذ خسارتها أمام ألمانيا 1-4 في نصف نهائي كأس القارات عام 2017 في روسيا.

أما منتخب الأورجواي وبغياب نجميها لويس سواريز وإدينسون كافاني المصابين، خرجت بالتعادل مع الولايات المتحدة بهدف لبراين رودريغيز (50)، مقابل هدف لجوردن موريس (79) وذلك في سانت لويس، بكاليفورنيا.

كما وتعادلت كولومبيا مع فنزويلا  سلبياً في أبرز المباريات الودية الأخرى التي أجريت الثلاثاء في الأميركيتين، فيما ألحقت الهندوراس الهزيمة المفاجئة بالمنتخب التشيلي 1-2.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here