إذا كنت ممن يعاني من البواسير تجنب هذه الأطعمة

0
28
البواسير
إذا كنت ممن يعاني من البواسير تجنب هذه الأطعمة

تزول معظم حالات البواسير لوحدها خلال أيام. ولكن عند الاصابة بهذه الحالة يمكنك عليك الابتعاد عن تناول بعض الأدوية التي تجعل الألم والالتهاب أسوأ، ومن أفضل الطرق لللتعامل مع البواسير وأعراضه هي بالتنبه لنوع الطعام الذي تأكله.

وفي هذا المقال سنخبركم ببعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبوها لارتباطها بزيادة الألم في حالة البواسير:

1-الأطعمة الغنية بالألياف

الجميع يعلم أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يسهم في الوقاية من الإمساك وسرطان القولون وكما يمنع أيضاً من حدوث البواسير. على أية حال من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة الغنية جداً بالألياف عندما تواجه مشكلة  البواسير وذلك لأن مكونات الألياف لهذه الأطعمة ستؤدي لكبر حجم البراز .

2-الحبوب المكررة

ليس بالضرورة أن تعني  إصابتك بالبواسير  تجنب الأطعمة المحتوية على الألياف تماماً، الفكرة تكمن في استهلاك الأطعمة التي تضم كميات معتدلة من الألياف مثل البروكوللي، الحمص الحب، التمر، الخوخ وعصير الفاكهة، أي طعام يحتوي على الحبوب المكررة لأنها لا تحتوي على الألياف وستسبب الإمساك.

3-المنتجات المصنعة

تشمل هذه الأطعمة على القليل من المواد الغذائية والعديد من المواد الكيميائية ولذا يفضل تجنبها في حالة الإصابة بالبواسير. فتحتوي العديد من هذه المنتجات على مكونات تحفز الالتهابات مما قد يتسبب بسوء حالة البواسير ويزيد من قوة الأعراض المرتبطة بها.

4-الأطعمة المالحة

ليس من الغريب أ تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم يضر صحتك فسوف يساعدك الابتعاد عن الأطعمة المالحة بشدة من التخلص من البواسير بسرعة.

5-منتجات الألبان

يتحدث خبراء التغذية أن تناول منتجات الألبان يجعل ألم البواسير أصعب أحد الأسباب أن منتجات الألبان تؤدي لإنتاج المزيد من الغازات وهذا يزيد من الشعور بعدم الراحة الذي يواجه  مصابي البواسير كما أن تضمن الغذاء اليومي على الكثير من منتجات الألبان سيجعل البراز أكبر حجماً.

6- البهارات الحارة

مما لا شك فيه أنه يجب عليك تجنب البهارات الحارة إذا كنت مصاباً بالبواسير وبالتحديد إذا كنت مصاباً بالبواسير المصحوبة بالنزيف. فإذا كنت مصاباً بالبواسير ابتعد الفلفل الحار، الهالبينو وفلفل الكارولينا (من أنواع الفلفل الحار جداً).

7-الفاكهة الغير ناضجة

عند تناول الفاكهة غير الناضجة فإن جهازك الهضمي سييجد صعوبة في الهضم  لذا سيكون تناولها في حال إصابتك بالبواسير فكرة سلبية. كما أن بعض الفاكهة (مثل الموز) تعمل على  زيادة الإمساك في حالة عدم نضوجها.

8- القهوة

تؤدي القهوة إلى الجفاف وبحد ذاته فإن الجفاف سئ في حالة إصابتك بالبواسير أو عدمه.فستكون فكرة جيدة أن تترك شرب القهوة عند إصابتك بالبواسير لتجنب الجفاف والإمساك الذان يزيدان الأمر سوءاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here