بالفيديو والصور قصة هروب الشقيقتين السعوديتين دلال ودعاء الشويكي

0
33
دلال ودعاء
بالفيديو والصور قصة هروب الشقيقتين السعوديتين دلال ودعاء الشويكي

اختارت الشقيقتين السعوديتين دلال ودعاء الشويكي الهرب من اسرتهما ومن بلدهما الأم، بسبب عدم رضاهم غير عن معاملة والدهما لهما وعلى التضييق التي تقوم به الحكومة السعودية على المرأة.

بدأت  القصة عندما سافرت هاتين الشقيقتين إلى تركيا مع والدهما للاستمتاع بالعطلة، ولكن هذا الأخير لم يكن يتوقع أن ابنتيه تفكران في الهرب، ليتفاجأ في أحد الأيام أن دلال ودعاء غير موجودتين في الفندق وذلك لأنهما فرتا ركضا قبل أن يراهما، وقاموا بإستئجار شقة في تركيا، وتستطيعا  طلب الللجوء إلى دولة أخرى بذريعة أنهما تتعرضان لسوء المعاملة والضرب من والدهما.

وتتحدث دعاء صاحبة الـ22 عام ساردة قصة معانتها الأسرية: ” منذ أن كنت في العاشرة من عمري، أجبرت على ارتداء النقاب، هذا بالإضافة إلى التعنيف الذي كنت أتعرض إليه أنا وشقيقتي، وغالبا ما يكون بدون سبب”.

إلا أن فكرة الهرب لم تكن حاضرة في بال دعاء إلا بعد أن أجبرها والدها على ترك الجامعة بسبب أنه اكتشف أن لها ميولات جنسية شاذة وأنها على علاقة بإحدى زميلاتها.

وأضافت دعاء قائلة: “والدي كان يعتقد أن الزواج سيجعلني أغير ميولاتي الجنسية، فأجبرني على الزواج من رجل يكبرني في السن ولديه زوجتين غيري، ولكنني كنت متشبثة برأيي”.لم يقف الأمر في تعنيف الشقيقتين على والد دعاء فقط بل كانت والدتهما أيضا تعاملهما بنفس الطريقة، وبينت دعاء أن والدتها كانت في الغالب ما  ترمي ملابسها في القمامة وتقوم بضربها لأنها تقص شعرها كالشباب، ولكنها كانت دائما ما لا تهتم بردة فعل والديها وتقوم بكل ما يمليه عليها عقلها.

وتتعارض أقوال هاتين الشقيقتين مع أقوال والدهما الذي أوضح لهيئة الإذاعة البريطانية أن ادعاءات ابنتيه غير سليمة، وكذب قولهما بأنه قام بضربهما  أو إجبارهما على الزواج لأنه يحبهما.

وتأمل دعاء ودلال في الاستقرار في بلد غير السعودية، حتى تتمكنا من الشعور بالأمان.

الجدير بالذكر أن دعاء ودلال ليستا السعوديتني الوحيدتين اللائي هربن من السعودية وطلبن اللجوء لدولة اخرى، ودائما ما كانت مثل هذه القضايا تلاقي اهتمام كبير من الإعلام والهيئات الدولية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here