كيف تحافظي على جمال منطقة الرقبة

0
190
منطقة الرقبة
كيف تحافظي على جمال منطقة الرقبة

العديد من النساء من يقومن بالإهتمام بوجههم وأيديهم فقط ، ويغفلن عن العناية برقبتهم بشكل كبير ، مع العلم  أن منطقة الرقبة تعتبر غاية في الاهمية ويجب عدم تجاهلها وذلك لأنها من أول المناطق التي تبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور بها والتي تنتيج عن عوامل العمر فضلاً إلى إهمالها وعدم العناية بها .

روزانا تقدم لكي  بعض الطرق للحفاظ على جمال رقبتك:

اذا كنت تودين امتلاك رقبة جميلة وجذابة ،عليكي الاعتناء بها بشكل يومي ، من أجل الحصول على رقبة صحية وشابة ، وخالية من الترهلات ، والعمل على شدها والحفاظ عليها ، ويمكنكِ القيام بذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة واليومية ، الغير مكلفة بالمرة .

  • الاهتمام بتدليك بشرة الرقبة بتواصل ، وذلك لحمايتها من الترهلات التي من الممكن أن تتعرض لها ، ويكون التدليك في الاتجاه الصحيح ، وذلك بواسطة استخدام راحة اليدين والتدليك من الأسفل إلى الأعلى ، في حركات رأسية ، ويفضل الانتباه  ألا تكون الحركات دائرية ، أو أن يكون التدليك من الأعلى إلى الأسفل.

 

  •  يجب عليكي عدم المبالغة في تدليك البشرة ، لأن ذلك سيعمل على إرهاق البشرة الخاصة بالرقبة ، لذ يوصى المختصين أن تتراوح فترة التدليك ما بين عشرة إلى خمسة عشرة دقائق ، مع الاهتمام على أخذ راحة بعد كل دقيقتين من التدليك.

 

  • اهتمي باستمرار بتنظيف بشرة الرقبة  ، وذلك عند كل مرة تأخذين حمام ساخن والقيام باستخدام منظف البشرة مع الحرص على عدم غسل منطقة الرقبة بأنواع الصابون القاسية بسبب اضراراها.

 

  • يفضل أن تتعاملي مع الزيوت الطبيعية على الرقبة ، لأنها تساهم في تجديد خلايا بشرة الرقبة ، ومن أحسن أنواع الزيوت التي من الممكن استخدامها على تلك المنطقة ، هو زيت الزيتون ، وزيت الورد ، وزيت اللوز الحلو ،فضلاً عن زيت الخروع .

 

  • الانتظام بتقشير الرقبة ، مثل تقشير البشرة واليدين ، ويوصى باستخدام مقشرات رقيقة على تلك المنطقة ، نتيجة طبيعتها الحساسة ، وباستطاعتك تقشير الرقبة في مدة زمنية  مابين دقيقتين إلى خمسة دقائق عن طريق عمل حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى.

 

  • احرصي على استخدام واقي للشمس على منطقة الرقبة ، قبل تعرضها للشمس ، لأن الشمس تؤدي لمظهر غير صحي للرقبة، وتعد الرقبة هي الأكثر عرضة للظهور السريع للترهلات ، مع الحرص على ترطيب الرقبة بشكل متواصل ،وذلك  باستخدام أحد أنواع كريمات الترطيب الملائمة لنوع بشرتك ، ويُفضل بأن يكون أحد مكونات كريم الترطيب فيتامين e ، لما له من فائدة كبيرة على الرقبة .

 

  • اهتمي باستخدام الخلطات الطبيعية على الرقبة ، مثلما يتم استخدامها على بشرة الوجه ، ومثال على ذلك خلطات الفواكه الطبيعية ، التي تضفي على البشرة الكثير من أهميتها وقيمتها الغذائية ، ومن أبرز الفواكه التي تساهم في جمال الرقبة ، فاكهة الموز ، والتفاح ، والخوخ ، بالإضافة إلى الأفوكادو .

وعند الفراغ من استخدام الماسكات والخلطات المختلفة ، لا بد من الحذر على ألا تجف تلك الماسكات بصورة كاملة على منطقة الرقبة ، لأن ذلك من الممكن أن يؤدي لترهلات اللبشرة على المدى البعيد .

وفي المقام الاول والاخير فإن الرياضة تلعب دور مهم في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة ، لأنها تؤدي لتنشيط الدورة الدموية ، مما يعني تدفق الدم في البشرة ، لذلك احرصي على المداومة على التمرينات الرياضية بشكل كبير .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here