آلاف المصريين يخرجون في القاهرة وعدة محافظات للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي

0
379
الرئيس عبد الفتاح السيسي
آلاف المصريين يخرجون في القاهرة وعدة محافظات للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي

خرج الألاف من المصريين وسط القاهرة وفي محافظات مختلفة مساء الجمعة يدعون إلى تنحي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك استجابة للدعوة التي وجهها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي الذي شغل منصب مقاولا مع الجيش المصري عدة سنوات قبل أن يبدأ مؤخرا في نشر فيديوهات تظهر فساد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته وعدد من قادة الجيش.

وذكرت مصادر خاصة أن الأمن المصري قام بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتشتيت المتظاهرين ضد السيسي في ميدان التحرير كما وأغلق الطرق المؤدية إلى الميدان، وأيضاً المحلات والمقاهي في محيط ميدان التحرير والشوارع الجانبية المطلة عليه.فضلاً عن القيام بشن حملة اعتقالات عشوائية في الميدان بعد أن قامت قوات الأمن .

وردد المتظاهرين هتافات تطالب برحيل السيسي وهتفوا “الشعب يريد إسقاط النظام”، وفي شارع طلعت حرب المجاور للميدان تجمع متظاهرون وهتفوا “قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي”، و”ارحل، ارحل”، في تجمعات مختلفة وسط القاهرة من ضمنها ميادين رمسيس والإسعاف وسفنكس وشبرا الخيمة وجزيرة الوراق.

والمظاهرات خرجت أيضاً في محافظات الإسكندرية والسويس والغربية والشرقية والدقهلية ودمياط ومطروح وبني سويف.

وخرج رجل الأعمال محمد علي في فيديو جديد وقصير وقد بانت عليه الحماسة والتأثر بسبب تزايد أعداد المتظاهرين في القاهرة وعدد من المحافظات، وطالب جميع الشعب بالنزول والتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح علي إنه يامل في العودة إلى مصر، وإنه ليس على أحد أن يخرج من بلده لمجرد أنه معارض، إلا أنه قال إنه خرج خوفا من النظام.

يذكر أن علي قد طالب الشعب المصري يوم أمس الجمعة إلى الخروج  وكسر حاجز الخوف، مبينناً أن الهدف هو التظاهر بشكل سلمي ولو أمام المنازل لمدة ساعة واحدة فقط بعد انتهاء مباراة السوبر المصري لكرة القدم بين الأهلي والزمالك التي أجريت الساعة السابعة مساء الجمعة.

وتحدث أنه يدعو للخروج من دون مواجهات مع أجهزة الأمن، وإلى مظاهرات في شكل احتفالي لإرسال رسالة قوية إلى وزير الدفاع بأن الشعب يرفض حكم عبد الفتاح السيسي، ثم التحرك لاعتقاله وعزله.

واضاف أنه لا ثورة “في يوم وليلة”، ولا ثورة “في ساعة”، إنما هي “خطوة خطوة”، قائلاً أن الخروج إلى الشوارع لمدة ساعة هو أول خطوة، وطالب المصريين بضروة التحلي بالأمل، مؤكدا أن لديه “ترتيبات أخرى تصاعدية”.

وانهي محمد علي حديثه إنه إذا لم تتجاوب السلطات مع هذا الحراك فإن يمتلك رؤية للتصعيد يوم الجمعة المقبل، وسوف يعرضها في مقاطع فيديو قادمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here