Home رئيسي ميسي للمرة السادسة في تاريخه يتربع على عرش الأفضل في العالم

ميسي للمرة السادسة في تاريخه يتربع على عرش الأفضل في العالم

367
الأفضل في العالم
ميسي للمرة السادسة في تاريخه يتربع على عرش الأفضل في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن هوية اللاعب المتوج بلقب الأفضل في العالم حيث كان من نصيب  الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي لم يتمكن من الفوز بهذه الجائزة  الثلاث نسخ الأخيرة.

واعلن الفيفا عن اختيار ميسي كأفضل لاعب في العالم عن موسم 2018-2019، متقدماً على الهولندي فيرجل فان دايك الذي كان أقرب المرشحين للظفر بالجائزة، وايضا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتم إقامة حفل جوائز الأفضل في العالم من قبل  الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة ميلانو الإيطالية في ظل حضور نخبة من أكبر واشهر نجوم اللعبة.

وتحدث لاعب برشلونة والمنتخب الإرجنتيني ليونيل ميسي بعد تسلمه الجائزة: “أنا محظوظ لأن طفلي حاضرون هنا للمرة الأولى، وهو شيء مميز بالنسبة لي، أود أن أتقاسم معهما هذه الجائزة معهم”.

ويذكر أن كل التوقعات كانت تصب في مصلحة الهولندي فان دايك إلا أن ميسي خالف كل التوقعات وحصد الجائزة.

وكان ميسي قد فاز رفقة برشلونة بالدوري الإسباني لموسم 2018-2019، وعلى صعيد منتخب بلاده فقد فاز بالميدالية البرونزية بعد خسارة الأرجنتين نهائي كوبا أميركا من منتخب البرازيل.

ومن أبرز أرقامه الفردية فقد احرز النجم الارجنتيني 51 هدفا وصنع 22 في اطار 50 مباراة لعبها مع برشلونة في كل المسابقات، أثناء  الموسم الماضي

وبهذه الجائزة حقق ميسي سادس جائزة لأفضل لاعب في العالم، بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، عندما كانت الجائزة تعطى بالشراكة بين الفيفا ومجلة “فرانس فوتبول”.

ومن جانب أخر، توج البرازيلي أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم، بعد تألقه اللافت مع ليفربول، فيما  استطاع المدرب الألماني يورغن كلوب الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم.

وصرح كلوب بعقب تسمله الجائزة قائلاً: “أريد أن أشكر العديد من الأشخاص، أولهم عائلتي الذين يتابعون الحدث من المنزل. لم يكن يتوقع أحد منذ 20 عاما أو 4 أعوام حتى أن أكون في هذا الموقع اليوم”.