Home رئيسي تعرف على بعض الخطوات للحفاظ على صحتك وللتخلص من التوتر والقلق

تعرف على بعض الخطوات للحفاظ على صحتك وللتخلص من التوتر والقلق

382
التوتر والقلق
تعرف على بعض الخطوات للحفاظ على صحتك وللتخلص من التوتر والقلق

يعتبر البشر غبر مهيئين لتحمل أوقات كبيرة من التوتر والقلق ، لذلك أي فترة يعيش بها الإنسان في توتر، مثل حالات معينة في العمل، أو في الحياة الشخصية، بإستطاعتها التأثير بشكل واضح على صحة الإنسان.

وخلصت دراسات أخيرة عن ربط حالات التوتر الطويلة، بأمراض القلب والكآبة والسكر، ولذالك قامنا بنشر بعض الخطوات التي تبقيك بصحة جيدة، أثناء حالات القلق التي يبدو أنها لا مفر منها.

1-الطعام

يجب عليك أن تتناول الطعام الصحي المتوازن عند حالات التوتر والقلق ، والابتعاد عن حالات الأكل المفرط الناتج عن القلق، فهو سيؤدي لزيادة الوزن، التي ستسبب أعراض غير صحية، وحالات اكتئاب.

2-التمرين

تعد القيام بالتمارين الرياضة من أفضل الطرق الطبيعية للتجنب القلق، فالشعور الذي يحصل عليه الشخص بعد التمرين وممارسة الرياضة، سيحمل الطاقة الإيجابية.

3-استشارة المختصين

يفضل من الذين يعانون التوتر والقلق المفرط ألا يترددو بمراجعة الأطباء النفسيين، فالأمر طبيعي جدا، خاصة في عصرنا هذا، بالرغم من النظرة السيئة عن الموضوع من قبل البعض.

3-النوم

يعتبر النوم الكافي من أهم  مفاتيح الشعور الجيد اثناء اليوم، فبحسب أطباء مختصون، فالنوم المتقطع لأداء المهمات المتراكمة، سيؤدي لرفع نسبة القلق لدى الإنسان.

 4-تعامل بذكاء

يوضح الطبيب النفسي، أندرو كيندر، إن على الاشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق، مراجعة علاقاتهم الشخصية، وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدته، ثم بعد ذلك مواجهة المشاكل بشكل مباشر وسريع.

5-لا تحدد نفسك بعملك

يفضل عليك عزيزي ان تترك المشاكل التي تواجهك في العمل  وأن لا تصطحبها معك للمنزل، وتذكر أنه من الطبيعي أن تحصل على أوقات فراغ غير عملية وغير إنتاجية. حيث يقول الخبراء إن ليس عليك أن تحدد نفسك بالعمل، فهو وظيفتك، ولا يجب أن يكون محور حياتك وشخصيتك.