تعرفي على أسرار جمال المرآة التركية

0
294
المرآة التركية
تعرفي على أسرار جمال المرآة التركية

تشتهر المرآة التركية باالاهتمام بالوصفات الطبيعية والبحث غالباً عن البديل الطبيعي القائم على الأعشاب والنباتات بهدف الحفاظ على جمالها، وخاصة بشرتها.

وعلى الرغم من تميز تركيا بعمليات التجميل المختلفة، إلا أن النساء لا يفضلن الخضوع لها، حيث تتنافس التركيات على الظهور ببشرة خالية من المشاكل وشعر منسدل، إذ إن الشعر المموج غير محبب لديهن، لذلك يستخدمن المواد الطبيعية، وهي عناصر لا يخلو منها أي بيت، لكنها تظهر لك سر الجمال التركي.

1- قناع تفتيح الاسمرار

تستند المرآة التركية في تفتيح الاسمرار الذي تسببه الشمس بوصفة قناع دقيق الأرز، التي تتكون من ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز،وملعقة صغيرة واحدة من الطمي، وقلب نصف ثمرة خيار صغيرة، وملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض (في حالة البشرة الجافة)وعصير الليمون،.

ثم نقوم بخلط المكونات وتوضع على البشرة لفترة 25 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ثم وضع أحد الكريمات المرطبة، ويمكن للسيدة تكرار الوصفة مرة أسبوعيا أو مرة كل ثلاثة أيام بحسب الحاجة.

2- بوتوكس طبيعي للشعر

يتضمن على نصف ثمرة موز (يمكن استخدام ثمرة كاملة في حالة الشعر الطويل)، بيضة واحدة، ملعقة واحدة كبيرة لزيت زيتون، 20 غراما من الخميرة الطازجة الحية، ملعقة واحدة كبيرة لعسل أبيض، ومقدار من خل التفاح لغسل الشعر.

كيفية الاستخدام: نقوم بخلط الموز والخميرة (يمكن استخدام آلة خلط)، بعد ذلك إضافة البيض والعسل وزيت الزيتون وخلط جميع المكونات حتى تبدو سائلة.

يتم ترك الخليط على الشعر لمدة تقارب الـ 4 ساعات، ثم يغسل الشعر بالماء وخل التفاح للتخلص من رائحة البيض.

3- قناع لمنع تساقط الشعر

يتم إستخدام هذا القناع لتجنب تساقط الشعر ويتم بواسطة خلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم، وملعقتين كبيرتين من زيت نبات البنفسج، صفار بيضة، ويمكن وضع الخليط لمدة ساعة ثم غسل الشعر. ويتم استخدام هذا القناع مرتين أسبوعيا ويعمل على مقاومة تساقط الشعر بطريقة طبيعية.

 

4- قناع الهالات السوداء

نحتاج للحصول على هذا القناع مكونين فقط ويمكن تنفيذه من خلال خلط بشر ثمرة تفاح أخضر مع ملعقة صغيرة من البن التركي، ثم بعد ذلك وضع جزء من الخليط في قطعتيّ شاش رفيعتين وغلقهما.

يتم وضع قطع الشاش أسفل العينين مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، ويفضل الانتظام على هذا القناع يوميا للحصول على نتائج أقوى.

5- قناع إزالة آثار الحبوب

يتم استخدام دقيق الأرز مع الحليب والعسل، وتخلط المكونات لعمل قناع إزالة آثار الحبوب، الذي يتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويمكن القيام بهذا القناع مرتين أسبوعيًا، كما ويوصى بتجربة القناع على اليد أولا لاختبار حساسية الجلد.

6- قناع البورسلين

وبخصوص قناع البورسلين الذي يخلص البشرة من البثور السوداء، يتكون من ثمرة بطاطس مسلوقة، ونخاع الصبار الهلامي، وملعقة من اللبن (زبادي).

يتم خلط جميع المكونات ومن ثم وضعها على المنطقة المراد علاجها لفترة 15 دقيقة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here