ريال مدريد يواصل إعتلاء القمة بعد التعادل مع أتلتيكو في ديربي مدريد

0
143
ديربي مدريد
ريال مدريد يواصل إعتلاء القمة بعد التعادل مع أتلتيكو في ديربي مدريد

تمكن ريال مدريد من الخروج بنقطة ثمينة عندما تعادل سلبياً مع نظيره أتليتيكو مدريد في مباراة ديربي مدريد ليحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويواصل صحوته بعد بداية متعثرة في أول  الموسم.

وكانت اول التهديدات في ديربي مدريد عبر المهاجم القناص كريم بنزيمة الذي كان على أعتاب هز الشباك في ملعب واندا متروبوليتانو الا أن حارس أتليتيكو يان أوبلاك تصدى ببراعة لضربة رأس من المهاجم الفرنسي.

وعلى الطرف الاخر سدد البرتغالي الصغير جواو فيلكس مهاجم أتليتيكو كرتين عن المرمى في الشوط الأول في حين سنحت كرة واعدة للاعب بيل ولكنه سدد خارج الملعب في الشوط الثاني في مباراة الفرص القليلة.

ويتربع ريال مدريد على جدول المسابقة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات في حين بقى أتليتيكو في المركز الثالث متأخرا بفارق نقطة واحدة.

وتحدث المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان امام الصحفيين قائلاً”أعتقد في ظل الأداء الذي قدمناه، فنحن نستحق الاكثر. في الختام، فإن النقطة هي النقطة. سنحت لنا عدة فرص وبالتحديد ضربة الرأس من بنزيمة”.

يذكر أن قائد ريال مدريد سيرجيو راموس ولاعب اتلتيكو كيران تريبيير كانا محظوظين لتجنب الطرد بسبب التدخلات العنيفة ضد فيلكس وإيدن هازارد على الترتيب في بداية حذرة للقاء.

وتمكن اللاعب المنضم حديثاً لاتلتيكو مدريد من فريق بنفيكا في صفقة قياسية من الهروب  خلف دفاع ريال قبل أن يرسل تمريرة عرضية أمام المرمى ثم سدد الكرة مرة أخرى بعيدا قبل نهاية الشوط الأول.

وعلى الطرف الآخر، انقذ الحارس المميز أوبلاك محاولة توني كروس المنخفضة بشكل رائع.وبدا الخوف والحذر من الخسارة يخيم على أداء الفريقين  أكثر من سعيهما للفوز وبدا أن التعادل مناسب لهما للمواصلة في المنافسة على لقب الليغا الاسبانية.

واثر بداية ضعيفة للموسم والخسارة 3-صفر أمام باريس سان جيرمان على صعيد دوري أبطال أوروبا،  استطاع المدرب المحنك زيدان من تعديل مسار الفريق  بالفوز على أشبيلية وأوساسونا ثم التعادل مع منافس مباشر على اللقب.

ويذكر أن ريال سوسيداد، بإمكانه اعتلاء القمة وازاحة الريال في حال الفوز  على أشبيلية  اليوم الأحد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here