الأطعمة التي يفضل تناولها عند الدورة الشهرية لتخفيف الالم؟

385
الدورة الشهرية
الأطعمة التي يفضل تناولها عند الدورة الشهرية لتخفيف الالم؟

تطرح بعض  السيدات عدة تساؤلات بخصوص المأكولات خلال الدورة الشهرية لتخفيف الالم  خصوصاً إذا كانت تعاني من آلام الدورة الشديدة. لذلك ستعرفك “روزانا” ببعض الاطعمة الفعالة في هذا المجال.

1- سمكة السلمون:

بغض النظر عن كونه أحد أهم الأطعمة الصحية عمومًا، فإن سمك السلمون يعمل على تخفيف التشنج مع أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتوي عليها هذه السمكة ومعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي من الممكن أن تسهم في استرخاء الرحم وتقليل آلام التشنج.

وبإمكانك المفاضلة بين السوشي السلمون أو سمك السلمون المشوي. كذلك، فان سمك السلمون يتميز بغنيه بالبروتين عالي الجودة،وايضاً فيتامينات ب، والتي تساعدك على ان تكسبي المزيد من الطاقة من الطعام الذي تتناوله.

2- الموز:

إذا كنت تواجهي مشكلة حركة الأمعاء غير المنتظمة أو الإسهال الناتج عن الدورة الشهرية، فإن الموز سيعمل على اختفاء جميع مشاكلك.

وبسبب احتوائه على كميات هائلة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف التي فإن الموز يخفف من حركة الأمعاء، كما له تأثير مريح على مزاجك وسخفف من حدة التوتر.

3- الشوكولاته الداكنة:

تعتبر فترة الدورة الشهرية هي الفترة الافضل حتى تسمحي لنفسك بتناول كمية اكبر من الشوكولاته وبالتحديد الشوكولاته الداكنة. لكن ننصحك بتجنب الشوكولاته التي تضم  السكريات الاصطناعية، واهتمي باختيار تلك التي تحتوي على مواد عضوية.

4- البروكولي:

اذا كنت تعانين من التعب الكبير خلال الدورة الشهرية  فيعتبر الحل الامثل هو البروكولي. فهناك العديد من الطرق من اجل طبخ البروكولي. بإستطاعتك أن تقومي بطبخها مع الماء او شويها، او تقليبها على النار مع الزيت، فهي تضم كميات كبيرة من الألياف والحديد لتساعدك على تعويض كمية الحديد التي يمكن ان تنقصك أثناء الدورة الشهرية.

5- البابونج:

 إن شاي البابونج يساعدك على الإسترخاء كما يعمل على ارخاء الرحم وبالتالي التقليل من التشنج وآلام الدورة الشهرية. كما و سيخفف من الارق واضطرابات النوم التي تعانين منها خلال الدورة