بعض خطوات ماكياج حاولي الإبتعاد عنها

394
ماكياج
بعض خطوات ماكياج حاولي الإبتعاد عنها

بالرغم من أنكِ من النساء التي تتابع  أحدث صيحات الماكياج، ويحاولن دائماً البقاء على خط واحد مع الأحدث فيها، وعلى رغم أنّك من اللواتي يتبعن أهم النصائح والتعليمات في عالم التجميل، إلا أنه وللأسف في كثير من الأحيان نجدك تتبعين خطوات ماكياج من الأفضل أن تبتعدي عنها فوراً، باعتبار أنها تدخل في خانة أخطاء الماكياج، وله تأثير سلبي على أناقتك. فروزانا ستقوم يتوضحيها:

1-تحديد الوجه بطريقة ظاهرة

نعلم أنّ تحديد الوجه المعروف أجنبياً بالـ Contouring هو الصيحة الأشهر على الساحة في عالم الماكياج، وذلك يفسّر ذهاب جميع دور التجميل العالمية إلى ابتكار أدوات ماكياج مخصّصة لهذه الخطوة، إلا أن الخطأ يحدث عند القيام بتحديد الوجه بطريقة مبالغ فيها، فتظهر خطوات المرحلة، ما ينعكس ألوان متعددة على الوجه، بين الفاتح والداكن.

2-المبالغة في تعليم الحاجبين

يعتبر الحاجبين من اهم الأشياء في الوجه، وتعد كثافتهما صيحة حاضرة بقوّة في الآونة الأخيرة، وتتم مشاهدتها على وجوه النجمات ومنصّات عروض الأزياء، إلا أنه عند القيام بتعليم  الحاجبين بقوّة فإنها تعطيك مظهراً قاسياً يخسر وجهك الكثيرة من النعومة والأنوثة.

3-الإكثار من الهايلايتر واستعماله بشكل خاطئ

في اطار الخطوات التي تتم في تحديد الوجه أيضاً، فللهايلايتر أهميّته، يعتبر الاستخدام غير الصحيح له، سواء من جهة الكميّة أو الموضع الخاطئ فإنه يؤدي لتحوّل وجهك إلى لوحة مضيئة أكثر من المطلوب.

4-إعتماد الـ Glitter على العيون والشفاه

إذا أحببتي إتباع صيحة الغليتير المعروفة بلمعانها القوي على العينين والشفتين في الوقت ذاته، فأنت بذلك تضعين الأناقة جانباً، وتؤثرين بالسلب على إطلالة ماكياجك بشكل كلي.

 5-وضع الماسكارا المقاومة للدموع

على الرغم من دورها واهمية استخدامها في المناسبات التي تريدن فيها إطالة مدة وجودها على الرموش، لكن هذا لا يعني استخدام هذه الماسكارا بصورة يومية، لأنّ غالباً ما تكون صعبة الإزالة عن الرموش، وقد تحتاجين إلى فرك عينيك بقوّة للقيام بالمهمة.

6-وضع الكونسيلر تحت كريم الأساس

من المهم جداً أن تبتعدي تماماً عن هذه الخطوة، وتعرفي أنّ كريم الأساس هو الركيزة الأساسيّة لماكياج البشرة، ويمكن الكونسيلر أن يؤدي مهمته بنجاح في حال تم تطبيقه بعده.