بعض الحقائق توضح أن الإحترام أفضل من الحب لدى النساء

0
228
الإحترام
بعض الحقائق توضح أن الإحترام أفضل من الحب لدى النساء

هناك بعض النساء من يتحدثن عن أن الحب أهم من الإحترام ، والبعض الأخر منهن يقول أن الاحترام أهم. وفي الواقع فإن الحب والاحترام متصلان ببعضهما اتصالاً وثيقاً، بحيث من المهم أن يكونا حاضرين لإنجاح العلاقات بين الرجل والمرأة، سواء في الزواج أو من خلال العمل وبيئته.

 

أحدهما لا ينفع دون الآخر

ذكرت دراسة برازيلية لقسم الفنون المسرحية التابع لجامعة “أوسب” الفيدرالية البرازيلية إن تواجد الاحترام بين شخصين ليس بالضرورة وجود حب فيما يخص العلاقات العادية بين الناس. ومن الممكن وجود الحب دون وجود الاحترام، إلا أن هذا بالتحديد في العلاقة بين الرجل والمرأة، لأن العلاقات الإنسانية بين الزوجين، وفق رأي الدراسة، إذا ذهب الاحترام من النافذة فإن الحب يذهب من الباب والعكس صحيح، فتواجد أحدهما لا يفيد دون وجود الآخر.

ما هو الأهم؟ الحب أو الإحترام؟

يعتبر موضوع الحب والاحترام في العلاقة الزوجية والعاطفية من المواضيع التي تهم النساء أكثر من الرجال، إلا أن بعضهن يقولون أن الحب أهم، وهناك البعض الاخر يقوق الاحترام أهم.

وللوصول إلى الحقيقة جائت دراسة بنتائج تحريات قامت بها الجامعة البرازيلية في خمس قارات من خلال اتصالات مع عدد كبير من النساء في جميع بقاع العالم، فاتضح أن نسبة 70% من نساء العالم يعتبرن الاحترام أهم من الحب في العلاقة الزوجية أو العاطفية بشكل عام لبعض الأسباب  التي سنذكرها:

لماذا الإحترام أهم بالنسبة للنساء

1- يساعد على رؤية الأمور من زاوية منطقية

بينت الدراسة أن النساء اللواتي أُخذت آراؤهن، على أن المنطق الوحيد الذي تعلمه المرأة أكثر من أي منطق آخر هو الاحترام الذي يجنبها قليلاً عن عاطفة الحب القوية ويساعدها على التفكير بصورة أفضل من زاوية المنطق الذي لا تستخدمه إلا بالقليل في العلاقات العاطفية.

2- يعلم الإنسان تقبل ما هو سيء

من فوائد الاحترام أنه يكسب المرأة تقبل أشياء سيئة من الطرف الآخر من قبيل الاحترام، لكي تبقى محافظة على الود وعدم تحطيم علاقة زوجية وتضييع مستقبل أسرة. فلولا وجود الاحترام في هذه الحالة، فإن المرأة ستتخلى عن كل شيء وتغيب عن العالم.

3-يعلم الإنسان قيمة الصبر

يكون الانسان على علم بأن قيمة هذا الصبر تعد ضرورية لتحمّل أمور حياتية كثيرة، فلولا الاحترام لما قدر الإنسان قيمة الصبر الذي يتحلى به من قبيل الاحترام للآخر أو للآخرين.

4-يوسع هامش التسامح

يعتبر التسامح خصوصاً بين الرجل والمرأة المرتبطين بعلاقة عاطفية قوية مهماً. فهذا يساعد على حل العديد من المشاكل الزوجية.

5-يحمي العلاقات الزوجية

إن طول أمد الاحترام يمكن أن يجنب تدمير كثير من العلاقات وعودة البعض إلى بعضهم من جديد نتيجة وجود الاحترام.فهو يعتبر أقوى من الحب الذي ينتهي قبل الاحترام.

6-حماية للمرأة

الإحترام يكون درع حماية للمرأة من الإغراءات التي يمكن أن تؤدي إلى الطلاق ومن ارتكاب أخطاء قد تتسبب في   فشل زواجها.

7-يقوّي الثقة 

يشمل ذلك الرجل والمرأة المرتبطين بعلاقة زوجية، أمّا الحب لا يستطيع تقوية الثقة، على حد تعبير عدد كبير من النساء.

8-الاحترام يقوي الحب وليس العكس

استنتجت الدراسة البرازيلية إن النساء حول العالم يقلن أن الاحترام هو الذي يزيد الحب وليس العكس، مستندين في ذلك إلى أن المرأة تعشق أكثر الرجل الذي يقوم بإحترامها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here