Home رئيسي 9 نساء يشاركن في بناء برج ليوناردو المبنى الأعلى في قارة أفريقيا

9 نساء يشاركن في بناء برج ليوناردو المبنى الأعلى في قارة أفريقيا

504
المبنى الأعلى
9 نساء يشاركن في بناء برج ليوناردو المبنى الأعلى في قارة أفريقيا

بعد ما يقارب الـ4 سنوات من العمل المتواصل والشاق، تستعد دولة جنوب أفريقيا في وقت لاحق من العام الحالي، للقيام بإفتتاح برج ليوناردو ، المبنى الأعلى في القارة السمراء، والذي قام على تصميمه مجموعة من النساء.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأميركية، فإن برج ليوناردو الجديد بمدينة جوهانسبورغ، يحتوي على 55 طابقا، ويصل ارتفاعه 227 مترا، ليصبح المبنى الأعلى في قارة أفريقيا.

وستضم البناية التي تم الشروع بالعمل بها في شهر نوفمبر 2015، مجموعة متنوعة من المكاتب والشقق السكنية والفندقية، وتم استخدام لوائح شديدة الصلابة من نوع ديكتون في بنائها .

وقامت بهذا العمل المميز 9 نساء من أصل 11 شخصا وهو مجموع فريق التصميم الرئيسي للمبنى، وهو رقم غير مألوف لهذا البلد، حيث لا تفوق نسبة المعماريات في جنوب أفريقيا الـ21 بالمئة.

وأوضحت مليكة واليلي، البالغة من العمر 27 عاما، وهي المعمارية التي أشرفت على بناء الموقع منذ نوفمبر 2017، أنها عانت من بعض الصعوبات قائلة: “على وجه التحديد كونك أنثى، صغيرة في السن، وذات بشرة سمراء، هناك الكثير من التحديات التي تواجهها حولك”.

وتابعت أنها تعتقد أن هناك تصورا مسبقا خاطئا عن أن النساء لا يستطعن تحمل أن يكن في هذا النوع من بيئة العمل.

إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة “كو آرك” الدولية للهندسة المعمارية باتريك مكينريني، ذكر إن هناك مباني أخرى يتم بناؤها، ستفوق بناية ليونادو ، مثل برج محمد السادس في الرباط، وبرج “بينكل” في العاصمة الكينية نيروبي.