Home رئيسي المنتخب السعودي يوافق على مواجهة فلسطين في رام الله ضمن التصفيات...

المنتخب السعودي يوافق على مواجهة فلسطين في رام الله ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023

0
141
رام الله
المنتخب السعودي يوافق على مواجهة فلسطين في رام الله ضمن التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023

تحدث الاتحاد السعودي عن موافقته على خوض لقاء منتخبه لكرة القدم مع نظيره الفلسطين في إطار التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم بمدينة رام الله في فلسطين وذلك بعد تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني.

ومن المحدد أن يكون موعد المباراة في 15 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على ملعب فيصل الحسيني بالقرب من مدينة القدس.

وجاء من خلال بينان الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قراره بالموافقة يأتي “تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني ورغبتهم في استضافة المباراة، وحرصا على ألا يحرم المنتخب الفلسطيني من لعب المباراة على أرضه وأمام جمهوره كما يتم التعامل مع الدول الأخرى، والتزاما بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم للعب المباريات وفق الجدول المقرر، وتحقيقا لتساوي الفرص بين المنتخبين.”.

يذكر أن رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب أعلن في وقت سابق من يوم الخميس أن منتخب السعودية سيلاقي نظيره المنتخب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وبالتحديد رام الله .

وأصبح الرجاء البيضاوي أول فريق مغربي يخوض مباراة في الضفة الغربية المحتلة، بعد ما تمكن الخميس من تحقيق الانتصار على فريق هلال القدس الفلسطيني 2-صفر في مباراة إياب دور الـ32 لبطولة الأندية العربية في كرة القدم.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني إن بعثة سعودية تتكون من حوالي مئة شخص على الأقل ستكون داخل الأراضي الفلسطينية في 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري لخوض مباراة فلسطين في رام الله.

ووصف الرجوب أن هذا “الحدث هو استحقاق رياضي يتوافق مع القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها بالاتحادين الدولي والقاري، ومع مصلحتنا ورغبتنا في أن تكون هكذا لقاءات رسمية على أرضنا، خاصة بعد أن حصلنا في 23-9-2008 على قرار رسمي دولي بوجود ملعب بيتي”.

ويسعى الرجوب في أن تكسر كل المنتخبات والأندية العربية “هذا الحاجز وهو (عدم اللعب في الأراضي الفلسطينية) بإرادة سياسية قوية يتم ترجمتها بإرادة رياضية كما حصل مع السعوديين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here