تعرفي على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت

0
104
السيلوليت
تعرفي على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت

تعتبر مشكلة ظهور السيلوليت من أكبر المشكلات التي تُدخل الفتاة في حرج وتؤثر في ثقتها بنفسها. وهي بمثابة تراكم الدهون تحت الجلد، وهي مشكلة ليس لها ارتباط بالوزن، بسسب أنها قد تصيب السيدات النحيلات كما البدينات. ومن أكثر المناطق التي يظهر فيها السيلوليت هي البطن والفخذ والساق والأرداف.

بعض الطرق التي تخلصكي من مشكلة السيلوليت بواسطة الوصفات الطبيعية:

1. الزيوت الطبيعية

اذا أردت تحضير هذه الوصفة أنت تحتاجين إلى نصف كوب من زيت النعناع ونفس الشيئ من زيت اللوز.وقومي بوضع الزيوت في قارورة نظيفة ثم أضيفي إليها بضع نقاط من عصير الليمون وملعقة كبيرة من إكليل الجبل. ثم احفظي المزيج في القارورة داخل البراد، واستخدميها بصورة يومية قبل ممارسة الرياضة أو قبل الخلود إلى النوم. ويفضا التأكد من خضّ القارورة قبل استخدامها كي تختلط المكوّنات جيداً.

2. إكليل الجبل

لإكليل الجبل دور فعال في تنشيط الدورة الدموية وترطيب البشرة.

  • ولتحضير ذلك قومي من خلال قارورة نظيفة، بوضع فنجاناً من زيت إكليل الجبل
  • أضيفي إليه كمية مماثلة من زيت العرعر ونصف كوب من زيت الجوجوبا.
  • احرصي على استخدام المزيج بعد خضّ القارورة جيداً لتدليك أماكن انتشار السيلوليت وثابري على هذه الوصفة حتى تتخلّصي منها نهائياً.

3. القهوة

تعتبر القهوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز صحّة البشرة، كما أنها تستخدم في تقشير الجلد والتخلّص من التراكمات والأوساخ. وللقيام بذالك أنت تحتاجي إلى ثلاث ملاعق من البن المطحون، ونصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الخروع بعدذلك قومي بخلط المكوّنين جيداً حتى تتحصلي على عجينة متماسكة تستخدمينها كمقشّر للبشرة. وتسهم هذه الوصفة في تنشيط الدورة الدموية وفتح مسامات البشرة المسدودة.

4. خل التفاح

كما هو متعارف فإن خل التفاح له فوائد عديدة عن تناوله مع الطعام أو حتى شربه مع الماء. إلا أنه أصبح  الآن يدخل في تركيبة أهم وصفات التخلّص من السيلوليت.
قومي بوضع مقدار فنجان من خل التفاح ثم أضيفي إليه كمية مماثلة من الماء وملعقة من العسل. وامزجي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على خليط واحد متجانس، يتم استخدامه في تدليك أماكن الجسم التي تظهر عليها آثار السيلوليت.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here