تناول 4 حبات من الكاجو يوميا له فوائد متعددة على جسمكِ ومظهرك تعرفي عليها

0
78
الكاجو
تناول 4 حبات من الكاجو يوميا له فوائد متعددة على جسمكِ ومظهرك تعرفي عليها

يمتاز الكاجو بطعمه المميز الذي يجعله من بين أكثر أنواع المكسرات شهرة، إلا أن فوائده الصحية تفوق مجرد الطعم الرائع، وسنقدم إليك أهم مظاهر التغيير الشامل التي ستظهر على جسم من يحافظ على تناول 4 حبات كاجو في اليوم الواحد: 

1- البشرة
عند تناول الكاجو تصبح البشرة أكثر نضارة لأنه يتضمن على النحاس ومضادات الأكسدة، كما أن الكولاجين يخفف من علامات التجاعيد المبكرة.

2- المناعة

يعمل الكاجو على تنشيط جهاز المناعة لأنه مصدر كبير للزنك كما أنه يساهم في إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة.

3- العظام
أكل كمية قليلة من الكاجو بشكل يومي ولو 4 حبات تعطي الجسم 30٪ من القيمة اليومية للنحاس الذي يساعد على تقوية العظام والنسيج الضام، و20٪ من الماغنيسيوم الذي له دور في امتصاص الكالسيوم ويقلص من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

4- العين
لا شك أن الكاجو مليئ بمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، وهي مهمة جداً في الحفاظ على صحة العينين والحفاظ على البصر، كما له دور في حماية الزياكسانثين شبكيه العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

5- الصداع النصفي
عند تناول 4 حبات كاجو بصورة منتظمة يضمن كمية مناسبة من المغنيسيوم، وبالتالي التقليل من الصداع النصفي لأن نقص المغنيسيوم يمكن أن يتسبب في العديد من المشكلات الصحية، ومنها ارتفاع ضغط الدم والصداع المتكرر، وآلام في أجزاء متفرقة من الجسم.

6- تسوس الأسنان
ينهى الكاجو بشكل كبير على مشكلة تسوس الأسنان وحب الشباب لأنه به واحد من أكثر المركبات المذهلة في هذا الصدد وهي الأحماض الأمينية التي لها القدرة على قتل البكتيريا المسببة لتلك المشكلات.

7- الكسل
يعمل الكاجو على القضاء بالشعور بالخمول والكسل لأنه يحتوي على مجموعه من المعادن والفيتامينات؛ من أبرزها فيتامينات E ، K ، B6، ومعادن النحاس والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم، كما إنه يلعب دورًا فعال في مساعدة جسمك بالقيام بعملية الحرق والتمثيل الغذائي، وبالتالي يعطيك الطاقة اللازمة.

8- الوزن الزائد
على خلاف ما يقوله معظم الناس فإن تناول المكسرات يوميًا لا يتسبب فى زيادة الوزن، فالكاجو بشكل خاص يحتوي على الدهون إلا إنها دهون صحية، حيث إن تناول 4 حبّات من الكاجو بشكل منتظم يساعد على فقدان الوزن وحماية الجسم من السمنة المفرطة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here