إقالة مدرب فريق سامبدوريا الإيطالي أوسيبيو دي فرانشيسكو من منصبه بسبب سوء النتائج

0
27
دي فرانشيسكو
إقالة مدرب فريق سامبدوريا الإيطالي أوسيبيو دي فرانشيسكو من منصبه بسبب سوء النتائج

أصبح المدير الفني لفريق سامبدوريا الإيطالي أوسيبيو دي فرانشيسكو أول المدربين الذين يفقدون مناصبهم في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم عقب انفصاله عن الفريق  اليوم الاثنين بعد سلسلة من النتائج السلبية وصلت لست هزائم في أول سبع مباريات من الكالتشو.

و عبر بيان قال النادي الإيطالي “الرئيس ماسيمو فيريرو وسامبدوريا يعلنان الاتفاق بالتراضي مع أوسيبيو دي فرانشيسكو وطاقمه الفني على إنهاء العلاقة الاحترافية بينهما”.

وقاد الإيطالي دي فرانشيسكو الذي تم إقالته من تدريب روما في مارس/آذار الماضي أول تدريب له مع سامبدوريا في يونيو/حزيران الماضي، إلا أنه لم يستمر في منصبه سوى ما يقارب الأربعة أشهر.

وتم تأكيد خبر الإقاله بعد يومين من خسارته 2-صفر أمام هيلاس فيرونا السبت الماضي، وهو ماجعل الفريق يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب بثلاث نقاط من فوز وحيد حققه على تورينو بهدف مقابل لاشيئ، كما أن لديه أسوأ خط هجوم بتسجيله 4 أهداف فقط، إلى جانب أسوأ خط دفاع بتلقي 16 هدفًا حتى الآن.

يذكر أن صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية توقعت أمس الاثنين أن يتم إقالة ثلاثة مدربين في الكالتشيو قريبا، من ضمنهم دي فرانشيسكو، بالإضافة إلى ماركو جيامباولو مدرب ميلان وأوريليو أندرياتسولي مدرب جنوى.

وعلى ما يبدو فإن أكثر المستفيدين من هذا الموقف هو ستيفانو بيولي مدرب إنتر ميلان السابق الذي بقي دون عمل منذ ان استقال من تدريب فيورنتينا في أبريل/نيسان الماضي.

ورجحت مصادر إعلامية مختلفة بأن بيولي هو أقوى المرشحين لقيادة تدريب أحد الفرق الثلاثة، وأوقف المدرب مفاوضات مع سامبدوريا في وقت سابق رغبة منه في الحصول على فرصة تدريب ميلان.

ويمتلك المدرب البالغ من العمر 53 عاما خبرة، بعد أن درب 13 فريقا في إيطاليا، من ضمنها لاتسيو وساسولو وباليرمو وبارما وبولونيا، إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي بطولة كبيرة.

وتعتبر الإقالة المبكرة مشكلة وحمل كبير على كاهل أي مدرب في البطولة، نتيجة لوائح الدوري الإيطالي والتي تمنع جواز تولي أي منهم تدريب أكثر من ناد واحد في الدوري خلال الموسم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here