إليك أفضل الطرق الطبيعية لعلاج و تخفيف ألم الكعبين

    0
    79
    ألم الكعبين
    إليك أفضل الطرق الطبيعية لعلاج و تخفيف ألم الكعبين

    لا شك أن ألم الكعبين يكون مزعجا بصورة كبيرة ، ويتسبب في عدم الشعور بالراحة ، ومن الممكن أن يحدث الألم المفاجئ ، في أي وقت ويؤدي لصعوبة في الحركة ، وفي مثل هذه الظروف ، يبدء المريض في التفكير بالإعتماد على المسكنات للتخلص من الألم ، إلا أن هذه الأدوية يمكن أن تكون مصحوبة ببعض الآثار الجانبية السلبية التي تتسبب بمشاكل صحية للإنسان.

    ولهذا هناك بعض الطرق الآمنة لتجنب ألم الكعبين ، وهذه العلاجات الطبيعية ، تم اختبار فاعليتها في تقليل الألم الذي يصيب الكعبين ، وسيقدم لكم موقع روزانا في هذا المقال أفضل هذه الطرق:

    1- الماء البارد والساخن : تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية للعلاج ، حيث يتم من خلالها استخدام الماء البارد والساخن بالتبادل ، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية يؤدي لتخفيف الآلام المبرحة المتعلقة بالكعبين .

    2- الثلج : لاشك أن وضع الثلج تعتبر خدعة قديمة لعلاج ألم الكعبين ، حيث يوجد لها تأثير قوي و مخدر على الكعبين ، مما يساهم فى تهدئة الآلام لهذه المنطقة .

    3- الملح الإنجليزي : يؤدي نقع القدمين في الماء الموضوع فيه الملح الإنجليزي لحل فعال للتخلص من ألم الكعبين ، فالملح الإنجليزي يتضمن بلورات الكبريتات ، التي تسساعد في معالجة الألم والإلتهاب ، فإذا كنت تواجه ألم الكعبين ، عليك فقط القيام يهذه الطريقة .

    4- التدليك : يميل الناس لهذا العلاج الطبيعي منذ سنين طويلة ، وذلك ليخلصهم للتخلص من ألم الكعبين ، فالتدليك له دور فعال جدا في تهدئة واسترخاء العضلات وتحسين الدورة الدموية أيضا .

    5- زيت القرنفل : يعد زيت القرنفل من العلاجات الطبيعية المميزة ، لأنه يمتلك خصائص علاجية متعددة ، ويعتبر تدليك الكعبين بزيت القرنفل من الطرق الفعالة في تحفيز تدفق الدم ، ويساهم في الحصول على راحة للقدمين من الألم .

    6- تمارين الإطالة : إن الاستمرار في ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة يمكن أن يقلل من ألم الكعبين ، وتمارين الإطالة ينستطيع القيام بها في أي مكان ، مما يساعد على تهدئة الضغط في العضلات وتخفيف الآلام في هذه المنطقة .

    7- الخل : في جميع الأوقات ، يكون ألم الكعبين سببه الإلتواء ، وفي مثل هذه الحالة ، يعتبر نقع الأقدام في الخل المخفف في الماء من أنجع الطرق التي أثبتت فاعليتها في تقليل الألم .

    8 – الفلفل الحار والماء الساخن : الفلفل الحار أيضا من الطرق المذهلة ، التي لها دور في علاج ألم الكعب ، وتم استخدامه منذ عقود  لتخفيف إصابات العضلات ، حيث يخلط الفلفل الحار في الماء ويتم نقع القدمين بداخل الخليط ، وستلاحظ أن الألم قد خف بشكل كبير .

    9- الراحة : من أهم الطرق الفعالة هي الراحة فحاول أن تستلقي على الظهر وتنام لفترة ، وهذا سيساعد الجسم على التعافي من ألم الكعبين ، كما يسهم فى تخفيف الضغط الواقع عليهما من الجسم .

    10- استشر الطبيب : إذا لم تفلح جميع الطرق السابقة في تخفيف الألم ، يجب عليك استشارة الطبيب ، فيمكن أن يكون هذا الألم متعلقا بحالات أخرى أكثر خطورة.

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here