إنخفاض في أسعار عقود النفط بسبب ببيانات أمريكية سلبية

    0
    57
    عقود
    إنخفاض في أسعار عقود النفط بسبب ببيانات أمريكية سلبية

    بدت أسعار عقود النفط الأجلة اليوم الخميس في تراجع في التعاملاً الصباحية ، وذلك متأثرة ببيانات سلبية بخصوص مخزونات الخامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتحدثت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة صعدت الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 4 أكتوبر الجاري، بواقع 2.9 مليون برميل.

    وبحلول الساعة (06: 25 تغ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر بنسبة 0.24 بالمئة أو 14 سنتا إلى 58.20 دولارا للبرميل.

    كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر، بنسبة 0.23 بالمئة أو 12 سنتا إلى 52.47 دولارا للبرميل.

    وتراجعت عقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.34 بالمئة أو 18 سنتا إلى 52.45 دولارا للبرميل. وتسود تخوفات عالمية من احتمالية كبيرة لتباطؤ الطلب على الخام، وتوقعات متطابقة لـ “أوبك” ووكالة الطاقة الدولية بشأن تباطؤ الطلب خلال الربع الأخير 2019 و2020.

    ودفعت تصريحات إيجابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن احتمالية التوصل لاتفاق تجاري بين بلاده والصين، أسعار النفط العالمية نحو الهبوط.

    ومن المقرر أن تنطلق اليوم جولة جديدة من المباحثات التجارية بين البلدين في واشنطن العاصمة، تستمر حتى غد الجمعة، في محاولة لوضع حد لأكثر من 16 شهرا من التوترات التجارية.

    وتعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج ومستهلك للنفط الخام في العالم، بينما تعتبر الصين أكبر مستورد للخام في العالم، بمتوسط 9.5 ملايين برميل يوميا. –

     

    تصاعد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين ، وترامب يفر

    وكانت الحرب التجارية بين الإدارة الأمريكية والصين قد تصاعدت بعد فرض واشنطن تعريفة جمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا في إطار تصعيد للحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

    ستفرض الجمارك الجديدة على حوالي 6000 سلعة ومنتج يصل إلى الولايات المتحدة من الصين، فيما يُعتبر أكبر تعريفة جمركية تفرضها الإدارة الأمريكية على واردات من بلد أجنبي.
    وتتضمن المنتجات الخاضعة للإجراءات الحمائية الأمريكية الجديدة حقائب اليد، والأرز، والمنسوجات في حين استثنى القرار بعض المنتجات التي كان متوقعا أن تخضع للرسوم الجمركية مثل الساعات الذكية وأقلام اللعب.

     

    المصدر\ ميديل آيست الصباحية

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here