الإتحاد الإنجليزي يوقع عقوبة على لاعب ليفربول هارفي إليوت بعد إهانة هاري كين

    0
    102
    هارفي إليوت
    الإتحاد الإنجليزي يوقع عقوبة على لاعب ليفربول هارفي إليوت بعد إهانة هاري كين

    قام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتوقيع عقوبة على لاعب ليفربول المراهق هارفي إليوت ، بالحرمان من اللعب لفترة  14 يوما، بعد قيامه باستخدام “لغة مهينة” ضد نجم توتنهام هوتسبير والمنتخب الإنجليزي هاري كين.

    ووجه الاتحاد التهم للاعب ليفربول بعد مشاهدة لقطات من فيديو تم نشره على حسابه بموقع “سنابشات” يرجع إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي.

    وقال اللاعب هارفي أنه يعترف بانتهاك قاعدة تمنع استخدام “لغة مهينة” ضد اللاعب هاري كين، فيما لم يقم ليفربول بإستئناف العقوبة.

    وقام اللاعب هارفي إليوت ، الذي كان  وقتها لاعبا في فريق فولهام  بإصدار بيانا يعترف فيه بأفعاله “الصبيانية والغبية”، الأمر الذي جعل ناديه الجديد إلى توجيه تحذير شديد اللهجة بخصوص احترافه وتثقيفه وتعليمه كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

    وكشف الفريق الانجليزي ليفربول أن “عملية التعليم” ستتواصل من أجل ضمان عدم وجود المزيد من الأفعال والأعمال الطائشة.

    وذكر المتحدث باسم ليفربول: “اعتذار هارفي كان صادقا وفوريا ولا لبس فيه. أقر بشكل خاص وعلنا أن أفعاله كانت خاطئة. وبسبب عمره عندما ارتكب هذا الفعل الخاطئ، فإننا سنستمر في العمل معه على أساس تعليمي فيما يخص سلوكه. ويعرف هارفي، واعترف، أن تواصل مثل هذا السلوك بعد التحاقه بنادي ليفربول سيعتبر خرقا لقيمنا وضد السلوك الذي نتوقعه منه”.

    وبعد قرار الحرمان، سيبتعد هارفي إليوت ، الذي لم يكن يشارك في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد ليستر سيتي، عن مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد، إلا أنه سيكون متاح لمواجهة آرسنال في “كأس كاراباو” يوم 30 أكتوبر، حيث من المتوقع أن يلعب منذ بداية المباراة.

    وأوضح اتحاد كرة القدم إن على إليوت إكمال دورة تعليمية وجها لوجه، إضافة لقيامه بدفع غرامة تبلغ 350 جنيها إسترلينيا.

    وبشأن أسباب العقوبة، قال اتحاد كرة القدم الإنجليزي: “بسبب عمر اللاعب على وجه التحديد، والدروس التي من المتوقع أن تكون هذه القضية قد علمتها له بالفعل، فإننا نقوم بفرض عقوبات، من وجهة نظرنا، ستكون متناسبة ونزيهة”.

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here