تعرفي على بعض العادات التي تقلل من خصوبة المرأة

0
52
خصوبة
تعرفي على بعض العادات التي تقلل خصوبة المرأة

تتسبب بعض الأمور والعادات الخاطئة إلى حدوث تأثيرات سلبية على خصوبة المرأة ، ولذلك يجب الحذر من هذه الأمور للإبتعاد عن أضرارها على الصحة الجنسية.

في حالة ماكنت تحاولين الحمل في الوقت الحالي أو تسعين له في المستقبل، فينبغي عليك أن تهتمي بتعزيز الصحة الجنسية والخصوبة لديك.

وفي الجهة الأخرى، يفضل الابتعاد عن بعض الأشياء والعادات الخاطئة التي يمكن أن تقلل من الخصوبة. وسنبين لكِ أهمها.

1- التدخين

في حال كان  التدخين إيجابياً أو سلبياً، فإنه يمكن أن يؤدي دور سلبي على الخصوبة لدى المرأة والرجل.

فالتدخين له تأثير على صحة المبيض وانتاج البويضات عند النساء، كذلك له تاثير على صحة الحيوانات المنوية، وبالتالي يخفض من فرص الحمل.

2-الإكثار من ممارسة الرياضة

على الرغم من  أن ممارسة الرياضة مفيدة للصحة، ولكن الكثير من التمارين من المحتمل أن تؤثر على الإباضة والخصوبة. حيث يتسبب الإكثار في ممارسة الرياضة إلى تأثيرات على الدورة الشهرية.

وعند ملاحظة أي تغيرات بها مثل قلة مدتها أو عدم انتظامها، فعليكي استشارة الطبيب للوقوف على الأسباب وعلاجها.

3-تأخير الحمل لفترة طويلة

عند استخدام وسائل منع الحمل المتعددة ولفترات بعيدة، فمن المتوقع أن تحدث تأثيرات سلبية على الإباضة وفرص الحمل.

ولهذا ينبغي اتباع ارشادات الطبيبة النسائية بخصوص وسائل منع الحمل الأمثل والمدة المسموح باستخدامها خلالها.

4-الأدوية

تذهب بعض السيدات لتناول بعض العقاقير الدوائية دون مراجعة الطبيب وذلك لعلاج الأمراض المختلفة.وقد يؤدي هذا لحدوث تأثيرات سلبية على الإباضة و خصوبة المرأة ولذا يفضل عدم تناول أي أدوية دون وصف لطبيب.

وفي حالة ما تم استشارة الطبيب وكتب لأدوية العلاجية، يفضل الإلتزام بالجرعات المحددة.ولكن عندما تلاحظ المرأة أي تغيرات في الجسم بعد تناول الأدوية، فعليا التحدث مع الطبيب ليتم ستبدالها بأدوية أخرى مناسبة.

5-المزلقات الجنسية

في الوقت الذي تجعل فيه المزلقات الجنسية العلاقة الحميمة مع الشريك أكثر متعة، لكن بعض الأنواع يمكن أن تؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية.ولهذا ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام أي مزلقات، وان يتم اختيار الأنواع الجيدة والموثوق بها.

6-قلة النوم

من شأن قلة النوم أن تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، وأيضاً قلة النوم تؤدي للشعور بالتوتر وتؤثر على الهرمونات، وبالتالي تعمل على انخفاض الخصوبة. ولهذا يفضل أخذ قسط كاف من النوم يومياً للمحافظة على الصحة بشكل عام.

وهناك عادت أخرى تقلل من الخصوبة مثل:اضطرابات الهرمونات و الأمراض والتعرض إلى الفثالات والسمنة والتعرض للإجهاد ومنتجات التنظيف الكيميائية والعمر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here