Home إقتصادية ارتفاع في حجم سوق السجائر الإلكترونية رغم اضرارها

ارتفاع في حجم سوق السجائر الإلكترونية رغم اضرارها

0
53
السجائر الإلكترونية
ارتفاع في حجم سوق السجائر الإلكترونية رغم اضرارها

دائماً ما يرتبط ارتفاع نسبة الوفيات في العالم، بالتدخين وآثاره الخطيرة، وتوجه أصابع الاتهام اليوم نحو  السجائر الإلكترونية ، حيث بدأت دول وشركات عدة، بحظر بيعها وإطلاق الدعوات لمكافحتها.

وعقب انتشارها بكثرة بين أوساط المدخنين، أصبحت السيجارة الإلكترونية اليوم تحت المجهر، حيث أكدت تحقيقات الهيئة الصحية الأميركية إصابة أشخاص بأمراض في الرئة، إضافة لحالات الوفاة نتيجة تركيبة هذه السجائر.

وتقوم ألية عمل السجائر الإلكترونية عن طريق تسخين سائل يتضمن على نيكوتين ونكهات ومواد كيميائية، ليتم تحويله إلى بخار يقوم المدخن بإستنشاقه .

وتنتشر في الأسواق العالمية في الوقت الحالي مايزيد عن 460 علامة تجارية متنوعة من هذه السجائر وأكثر من 160 نكهة.

وبحسب البيانات والمعلومات فقد زاد أعداد مدخني السجائر الالكترونية من 7 ملايين شخص في 2011 إلى 41 مليون في 2018، وتوافق مع نمو أعداد المدخنين ارتفاع في حجم سوق السجائر الإلكترونية الذي تجاوز في العام الماضي 19 مليار دولار، فيما من المحتمل أن ينمو بمعدل 25 بالمئة سنويا ويتجاوز 47 مليار دولار في 2025.

وتعتبر الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من أكبر الأسواق، حيث وصل حجم الإنفاق على السجائر الإلكترونية لديها أكثر من 10 مليارات دولار في 2018.

وقد يتبخر هذا النمو الكبير الذي حققته صناعة السجائر الإلكترونية مع بدء قيام الدول بمنع هذه المنتجات بسبب أضرارها الصحية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here