Home رئيسي تعرف على أهم فوائد الكركم و الأمراض الذي يشفيها

تعرف على أهم فوائد الكركم و الأمراض الذي يشفيها

0
200
الأمراض
تعرف على أهم فوائد الكركم و الأمراض الذي يشفيها

على مدى الأزمان ينتشر الكركم ، أو ما يوصف بـ”التوابل الذهبية”، في مختلف بقاع العالم، وذلك نتيجة لونه الأصفر المميز، كما أنه يعتبر مكمل ومضاداً قويا للعديد من الأمراض.

فالكركم كثير الاستعمال في الطب الصيني والهندي، حيث يرجع تاريخ استخدامه إلى 4000 عام في الهند، حيث يوفر “الكركمين”، وهومركب اكيميائي طبيعي موجود في الكركم، خصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات والأكسدة.

وتم استخدام الكركم الطازج في عدة مجالات طبية، بسبب إحتوائه على مركبات نشطة بيولوجيا مع خصائص طبية قوية، كما يوصف بأنه من المكملات الغذائية الأكثر فعالية.

وقالت دراسات طبية جديدة أن أناسا استعملوا الكركم في علاج الجروح ومشكلات الجلد والالتواءات العضلية ومشاكل التنفس، وأيضاً في علاج الالتهابات والأورام الخبيثة.

ويضم الكركم  مكونات مختلفة من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك والماغنيسيوم، والتي تعمل على التقليل من الالتهابات، وبالتحديد داخل الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من تطور أمراض السرطان.

كما للكركم قدرة على محاربة الالتهابات بصورة فعالة في الجسم، مثل التهاب المفاصل والمعدة، فضلاُ عن  الميكروبات والقرحة المعدية والمعوية، فيما يعمل على تحسين وظيفة الدماغ ويعالج مرض ألزهايمر، ويساهم في عدد لا يحصى من المشاكل الصحية.

وكشفت أحد الدراسات أن أطفال الأمهات ذوات المستويات العالية من الالتهابات خلال الحمل عرضة لبعض الأمراض وعرضة لخطر متنامي للإصابة باضطرابات النمو العصبي، مثل اضطراب طيف التوحد واضطراب فرط النشاط الناتج عن نقص الانتباه، بيد أن تناول الكركم يمكن أن يحد من الالتهابات خلال الحمل وبالتالي يعزز من قوة دماغ الطفل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here