بعض الطرق البسيطة في إزالة المناكير عن الملابس

0
149
إزالة المناكير
بعض الطرق البسيطة في إزالة المناكير عن الملابس

يعد إزالة المناكير من الامور الهامة عند السيدات كما يعتبر المناكير أو طلاء الأظافر أحد الأشياء التي غالب السيدات ما تهتم به فهو ضروري وجمالي ليدها وخاصة أظافرها حيث يضفي للأظافر مظهر رائع وجذاب وأنثوي إلا أنه يحدث في بعض الأحيان أن تقوم احدي السيدات عند القيام بطلاء أظافرها بأن تخطئ وتسكب المناكير على الفراش أو أن تتساقط نقاط من المناكير على الملابس دون أن تنتبه إليه حتي تجف بقعه المناكير ويصبح من الصعب إزالته عليكي لذالك سنقدم لكى بعض الوصفات والطرق التي تساعد على التخلص من بقع المناكير على ملابس أو الفرش بطرق سهلة وبسيطة إليكِ بعض منها:

طريقة إزالة المناكير باستخدام الليمون والخل الأبيض

من المتعارف عليه أن الليمون يتضمن على مواد عالية الحمضية والأكسدة ويعتبر الخل أيضًا مثله ويحتوى على حمض الماليك ويسهم الليمون والخل في تنظيف كل شئ نظًرا لقدرتهم على جعل أي شئ أصفر للون الأبيض إذا يقوم بجلي الأوساخ والصفار المحيط بالأحواض وخلافها لهذا يمكنك أن تستخدمي الخل والليمون لإزالة بقع المناكير الناشفة من ملابسك.

وكل الذي عليكي فعله هو أن تحضري وعاء وقومي بوضع كوب من الخل الأبيض به بالإضافة إلى عصير حبة ليمون كبيرة ثم ضعي القطعة التي تحتوى على بقعة المناكير واتركيها لمدة 15 دقيقة.

 

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الكلور

تستطيعي التخلص من بقع المناكير باستخدام الكلور المبيض لأنة يتسبب فى جليٌ البقع وتنظيفها وكل ما عليكي القيام به هو أن تأتي بالملابس التي بها بقع المناكير وتقومي بوضع فوقها نقطتين أو ثلاث من سائل الكلور واتركيها لفترة 15 دقيقة. ثم ابدئي بعدها بشطف الملابس بالماء وستلاحظين أنه قد تم إزالتها تمامًا.

إزالة المناكير من الملابس باستخدام الورق الشفاف

حتى تتمكني من استخراج بقعة المناكير التي وقعت على ملابسك وبصورة سهلة جدًا عليكي باستخدام الورق الشفاف والمكواة.

حيث يعتبر سائل المناكير سائل مطاطي بلاستيكي فإذا واجه درجة حرارة أعلي من لزوجته يبدأ بالذوبان تمامًا لهذا قومي بإحضار ورق شفاف وضعية فوق بقعة المناكير.

ثم بعد ذلك ضعي المكواة الساخنة على الورق الشفاف وقومي بكيٌ الورقة وعليكي تبديل الورقة بعد اتساخها واستمري في هذه العملية أكثر من مرة حتى تتأكدي من استخراج كل نقطة مناكير من ملابسك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here