صاحبة ال15 عام كوكو غوف تحقق لقب دورة لينتس النمسوية لكرة المضرب

0
92
كوكو غوف
صاحبة ال15 عام كوكو غوف تحقق لقب دورة لينتس النمسوية لكرة المضرب

تمكنت الاميركية الصاعدة كوكو غوف من إحراز أول ألقابها في إحدى دورات رابطة المحترفات لكرة المضرب، بعدما تغلبت يوم أمس الاحد على اللاتفية يلينا أوستابنكو وذلك ضمن نهائي دورة لينتس النمسوية بنتيجة  6-3، 1-6، و6-2 عن عمر وصل الـ15 سنة وسبعة أشهر، لتكون تاسع أصغر لاعبة في التاريخ تتويجا بإحدى دورات المحترفات

وباتت غوف التي استطاعت إقصاء الهولندية كيكي برتنز المصنفة الاولى من ربع النهائي وأيضاً الالمانية أندريا بتكوفيتش من المربع الذهبي، أصغر لاعبة تتمكن من تحقيق لقب إحدى دورات المحترفات منذ اللاعبة التشيكية نيكول فايديسوفا التي كانت قد فازت في لقب دورة طشقند الاوزبكستانية عام 2004 عن عمر 15 سنة وخمسة أشهر.

وكانت اللاعبة قد دخلت الموسم وهي خارج المصنفات الـ600 الاوليات، إلا أن غوف سطع نجمها واستطاعات لفت الانظار في بطولتي ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية بعد بلوغها ثمن النهائي والدور الثالث تواليا، وستدخل نادي الـ75 الأوليات في التصنيف الجديد الذي سيصدر الاثنين.

وكانت غوف بين قوسين أو أدني من أن ألا تشارك في هذه الدورة بعد خسارتها في الدور الأخير من التصفيات، قبل أن يتم إدراج اسمها في القرعة الرئيسية كـ”خاسرة محظوظة” بعد قيام اليونانية ماريا ساكاري بالانسحابى بعد تعرضها للإصابة.

ودخلت اللاعبة غوف اللقاء بقوة كاسرة إرسال أوستابنكو التي حصدت لقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2017، في الشوط الثاني من المجموعة الاولى لتمضي قدمًا وتكسبها 6-3.

لكن أداء الاميركية بدأ بالهبوط في الثانية، حيث خسرت إرسالها في ثلاث مناسبات أمام ابنة الـ22 عاما المصنفة 72 عالميا التي تفوقت في المجموعة بسهولة 6-1.

وتمكنت كوكو غوف من استعادت رباطة جأشها في المجموعة الحاسمة كاسرة إرسال منافستها في الشوطين الثاني والرابع لتتفوق بنتيجة  4-صفر، ورغم أنها خسرت إرسالها في الشوط السابع لكنها ردت التحية على ارسال اللاتفية في الشوط الاخير لتكسبه 6-2.

ولا تزال اللاعبة الأميركية الأخرى ترايسي أوستن، والتي فازت مرتين بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أصغر لاعبة متوجة على صعيد دورات المحترفات، وذلك عندما تمكنت من إحراز دورة بورتلاند عام 1977 عن 14 عاما و28 يوما.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here