Home رئيسي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف

0
266
الحذاء الذهبي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، جائزة الحذاء الذهبي أمس الإربعاء والتي تمنح لأفضل هداف في البطولات الأوروبية لكرة القدم، وذلك للمرة الثالثة تواليا والسادسة في تاريخه.

واختتم الارجنتيني ميسي موسم 2018-2019 بتسجيل 36 هدفا لصالح فريق البلوجرانا في الدوري الإسباني، متفوقاً بثلاثة أهداف على نجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي.

واستلم الأرجنتيني (32 عاما) الجائزة من أبنائه تياغو وماتيو أثناء احتفال تم اجرائه في برشلونة، حيث وجه اللاعب الشكر خصوصا إلى “عائلته وزملائه الموجودين في المكان”، والذين كان في مقدمتهم الأوروغوياني لويس سواريز وجوردي ألبا، بحسب ما قالت “فرانس برس”.

وواصل ميسي الذي تم اختياره في شهر سبتمبر الماضي كأفضل لاعب في العالم في حفل الجوائز السنوية للاتحاد الدولي (فيفا) واصل حديثه قائلاً: “أقول دائما إنه لولا زملائي، لولا فريقي، ما كنت لأحصل على أي جائزة”، موضحاً أن الحذاء الذهبي “مرتبط بالجميع، هو تقدير لكل من في غرفة الملابس”.

ويحتفظ النجم ميسي بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالحذاء الذهبي ، متقدماً على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها في أربع مناسبات من قبل وكان آخرها في موسم 2014-2015 عندما كان لا يزال في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، قبل مغادرته في صيف العام 2018 الى فريق “السيدة العجوز” يوفنتوس الإيطالي.

ولم يحصد أي لاعب جائزة الحذاء الذهبي أكثر من مرتين بإستثناء النجمي ميسي ورونالدو، ، ومن اللاعبين الذين توجو مرتين الاورغوياني لويس سواريز الذي فاز بها في موسم 2013-2014 تشاركا مع رونالدو، ثم بعد عامين عاد وحصد الجائزة مرة ثانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here