اجتنبي هذه العادات المؤذية للبشرة والتي تقومين بها يومياً!

0
187
العادات
اجتنبي هذه العادات المؤذية للبشرة والتي تقومين بها يومياً!

العديد من العادات السيئة التي نقوم بها بعفوية و بصورة يومية قد تؤدي لتدمير البشرة وتشويهها، سنبين لكِ خلال هذا المقال بعض من هذه العادات وكيفية التخلص منها.

 

1-عدم إزالة المكياج

اهتمي بشكل مستمر بإزالة المكياج عند عودتك إلى المنزل، فعند تركه على بشرتك أثناء النوم يسبب ذلك انسداد مسامها ولا يسمح لها بالتنفس، مما يؤدي لحدوث مشكلات كثيرة في البشرة، من بينها الجفاف والإحمرار وظهور حب الشباب والبثور والبقع والتجاعيد.

2-تقشير البشرة

لاشك أن تقشير البشرة من الخطوات الضرورية للحفاظ على نقاء البشرة، بيد أن الإفراط في هذه العملية ممكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد ويجعلها تنتج المزيد من الزيوت، وتتعرض للجفاف والإلتهابات. لهذا لا ينبغي تقشير البشرة لأكثر من مرتين أثناء الأسبوع وذلك لتجنب تلف البشرة.

3-فرك العينين

كما هو معلوم فإن المنطقة المحيطة بالعينين تعتبر حساسة للغاية، لذالك فإن فركها بعنف خلال عملية إزالة مكياج العينين من الممكن أن يتسبب فى ظهور التجاعيد والهالات السوداء في وقت مبكر، لذلك حاولي أن تكوني  حريصة على إزالة المكياج باستخدام قطن ناعم بلطف.

4-لعق الشفاه

من الصعوبة الابتعاد عن هذه العادة لكن لعق الشفاه بغرض ترطيبها يتسبب في زيادة جفافها وتشققها، ولتجنب  هذه العادة السيئة اهتمي بوضع مرطب شفاه غني بالدهون ومواد الترطيب.

5-لمس البثور

يعتبر لمس البثور ومحاولة التخلص منها عادة سلبية تؤدي لتدمير البشرة وتشويهها، فمسك البثور والبقع الداكنة وآثار حب الشباب يعمل علي نقل العدوى إلى المناطق الأخرى من وجهك، لهذا احرصي على الإقلاع عن هذه العادة السيئة..

6-تناول منتجات الحليب

في حال كونك تعانين من مشكلات حب الشباب، فمنتجات الحليب قد تكون هي السبب في ظهوره، فالأمر مرتبط بطبيعة بشرتك؛ حيث تؤدي بروتينات الحليب الي زيادة إفراز هرمونات النمو، مما يؤدي إلى تحفيز الغدد الدهنية التي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب، وبالتحديد لأصحاب البشرة الدهنية. ولذا ننصجك بأن تبتعدي عن تناول منتجات الحليب لمدة أسبوعين وإذا شعرتي بتحسن في صحة بشرتك اهتمي بتناول البدائل من المواد الغذائية الأخرى.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here