بعض النصائح الهامة لمكياج البشرة السمراء

0
824
البشرة السمراء
بعض النصائح الهامة لمكياج البشرة السمراء

صاحبة البشرة السمراء تتميز بجاذبية لا مثيل لها بيد أنها  إذا لم توفق في انتقاء مستحضرات المكياج المناسبة، فإن بشرتها ستبدو متعبة لا بل شاحبة وتفتقد النضارة والاشراق. لهذا ومن خلال هذا الموضوع، سنعرفك الى بعص النصائح التي تساعدك في اتمام المكياج المناسب للبشرة السمراء.

1. تحضير البشرة:

إحرصي على أن لا تبدئي بتطبيق المكياج قبل تحضير البشرة. هذا يعني غسل البشرة بشكل جيد وبالغسول المناسب،وتجفيفها بلطف، ثم بعد ذالك تطبيق كريم الترطيب المناسب لنوعيتها. وننصحك أيضا بـ تقشير البشرة وتطبيق الماسك مرتين خلال الاسبوع للمحفاظة على بشرة نقية.

2. توحيد لون البشرة:

خلال هذه المرحلة يلزم البرايمر وكريم الاساس. حيث يمكنك مزجهما معا وتطبيقهما على البشرة او يمكنك تطبيق كل مستحضر على انفراد.

الاهم ان تستخدمي الاسفنخة الخاصة لمد كريم الاساس. إذ ان المطلوب هو الحصول على سحنة متجانسة اللون وغير مطليّة بطبقة سميكة. ومن النصائح المهمة، عند شراء كريم الأساس، أن تجرّبيه على بشرتك وتتأكدي من أنّ لونه يبدو مناسبا للون بشرتِك، عندما تقفين في الشمس أو في ضوء النهار.

أما بخصوص ألوان كريم الاساس التي تناسب البشرة السمراء، أو صاحبة البشرة العنابية أو الزيتونية، فهي:

  • التدرجات الذهبية للبشرة الداكنة.
  • التدرجات النحاسية والبنية الدافئة للبشرة الزيتونية.
  • التدرجات البرتقالية والخوخية، إضافة إلى تدرجات المشمش للبشرة السمراء والحنطية.

البودرة:

AJ Crimson Dual Skin Foundation

تعمل البودرة الحرة على امتصاص اللمعية، كما تعطيكي مظهرا طبيعيا وبشرة فاتحة. أمّا في حال لم تستخدمي كريم الأساس، فننصحك باستخدام البودرة المضغوطة، على أن يكون لونها أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك، من أجل الحصول على التغطية المناسبة.

البلاشر والبرونز:

Fenty Beauty by Rihanna Pro Filt'r Soft Matte Longwear Foundation

صاحبة البشرة السمراء، تعزّز جمال بشرتها لدى استخدام مستحضر البرونز الذي يضفي علها وهجا رائعا، ويرفع الشحوب عن البشرة. ننصحك باستخدام النغمات الوردية الدافئة، الزهرية، الترابية، ونغمات التوت على وجنتيك.

من جهة اخرى، ابتعدي عن تدرجات الوردي الفاتح والمشمش والخوخي، بسبب ان هذه الألوان تجعل بشرتك تبدو شاحبة، لا بل متعبة وغير متألقة.
ايضاً، على صاحبة البشرة السمراء أن تجتنب استخدام البرونز أو البلاشر بتدرجات البرتقالي، لأنّه يبين عيوب وجهها وبشرتها.

مكياج العينين:

قومي بتحديد عينيك باستخدام الايلاينر السائل، سواء الاسود او البني.وفي حال  أردت تطبيق ظلال العيون،عليكي  باستخدام لونين، وليس واحد.

ونقترح عليك ان تختاري  ظلال العيون الذهبي والأرجواني. ثم اختمي بتطبيق الماسكرا، سواء ماسكرا لتطويل الرموش او لتكثيفها.

ألوان أحمر الشفاه المناسبة:

أحمر الشفاه

في العادة تليق بالبشرة السمراء الالوان النابضة كالوردي والبنفسج بالتدرجات النابضة، لكن في بعض الاوقات يمكنك اختيار البرتقالي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here