مقتل ستة جنود سعوديين بالحد الجنوبي للملكة و5 مدنيين بمحافظة صعدة

529
صعدة
مقتل ستة جنود سعوديين بالحد الجنوبي للملكة و5 مدنيين بمحافظة صعدة

قالت وكالة الأنباء السعودية بأن ستة جنود سعوديين سقطوا خلال مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة، في وقت كان خمسة مدنيين قد قتلوا في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتحدث اللواء في الجيش اليمني عبد الكريم السدعي أن القوات الحكومية قامت بأحباط وبمساندة جوية ومدفعية من التحالف السعودي الإماراتي محاولة تسلل للحوثيين في “الملاحيظ” بمحافظة صعدة شمالي اليمن، وتمكنت من قتل عددا منهم وأوقعت بهم خسائر مادية فادحة.

ولفت اللواء السدعي أيضا إلى أن الجيش الوطني استطاع استعادة السيطرة من الحوثيين على مشارف مركز مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

من جهة آخرى، ذكرت مصادر طبية يمنية إن خمسة مدنيين لقوا حتفهم في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة صعدة.

وكما وقالت المصادر ذاتها أن خمسة أشخاص بينهم طفلان وامرأتان سقطوا في قصف لطائرات التحالف طال سيارة مدنية كانت تقل أسرة في مديرية كتاف، مما تسبب فى تفحمها.

 وكان اثنان من منتسبي الحزام الأمني المدعوم من دولة الإمارات قد أصيبا وفي محافظة عدن جنوبي اليمن،كما  وأفادت مصادر محلية بأن عبوة ناسفة تم زرعها في الخط العام في حي عبد القوي بمديرية الشيخ عثمان استهدفت إحدى الدوريات.

وتعيش مدينة عدن انفلاتا أمنيا واضحاً خلال الأشهر الأخيرة وبالتحديد منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات على المدينة في أغسطس/آب الماضي.

الجدير بالذكر أن اليمن يشهد منذ ما يقارب الأربعة أعوام حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، والحوثيين الذين يفرضون سيطرتهم على محافظات عدة، من بينها صنعاء.

وتسبب القتال في مقتل أكثر من سبعين ألف شخص وفق ما تناولته تقديرات أممية وسط يونيو/حزيران الماضي.

وبالإضافة إلى جبهات القتال في الأراضي اليمنية، يواصل الحوثيون شن هجمات عبر الحدود السعودية اليمنية تستهدف القوات السعودية وعددا من المنشآت السعودية بالصواريخ والقذائف.