تغييرات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً

0
96
أصغر سناً
Woman at home

تعاني بعض النساء من الإرهاق وتجاعيد الوجه والهالات السوداء تحت العينين ؛فهذا كله يظهر نتيجة إهمال روتين العناية بالبشرة لعدة سنوات ، فاذا أردتِ أن تبدين أصغر سناً عليكِ القيام ببعض التغييرات والإلتزام بها ، ومن هذه التغييرات :

  •  التوقف عن التدخين 

يعتبر التدخين مضر جداً على الصحة بشكل عام ولكن الكثير قد يعتقد أن الضرر يحدث في الداخل فقط. وهذا ليس صحيح فالنساء المدخنات يعانون من ظهور علامات الكبر كالخطوط والتجاعيد والكلف وحتى ترهل الجلد والتي تظهر أسرع بكثير من غير المدخنين. فكل هذه الأشياء تجعلك تبدين مرهقة وأكبر سنا. فإن  أردت أن تبدين أصغر سنًا توقفي عن التدخين.

  • شرب الماء أكثرشرب الماء من أساسيات الصحة العامة لنا ف60% من أجسامنا مكونة من الماء. فمن فوائد شرب الماء أنه يعمل على ترطيب جلدك والتخلص من المواد السامة بالجسم والتي تعتبر من مسببات الإرهاق والتعب، ويقوم ايضاً بتعزيز نضارة البشرة بشكل كبير.
  • اتباع نظام غذائي صحييجب على كل سيدة تريد الظهور على أنها أصغر سناً من غيرها بالمحافظة على التوازن في اختيار الغذاء الصحي وهذا لا يعني الحرمان من الطعام بل اتباع نظام غذائي صحي يقوم على الابتعاد عن الوجبات السريعة والحرص على تناول الوجبات في الأوقات الصحيحة مثل تجنب الأكل في منتصف الليل. والأكل الصحي أيضا يتضمن تناول مزيد من الخضراوات، والتقليل من البروتين والكاربوهيدرات.
  • ممارسة ألعاب رياضيةإن ممارسة الرياضة من أهم الممارسات التي تعمل على تحسين اللياقة البدنية ؛لذلك ننصحك بممارسة الرياضة بكافة أنواعها كالمشي،الجري والسباحة وغيرها من الرياضات.
  • ترطيب البشرة بشكل مستمرإن الإهمال بالعناية بالبشرة يساعد على ظهور التجاعيد والخطوط بشكل أسرع ، وللحفاظ على بشرتك صافية وجميلة قومي بعمل وصفات طبيعية للبشرة مصنعة من زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت السمسم وغيرها من المقشرات الطبيعية وماسكات الوجه.
  • علاج الهالات السوداء

لمعالجة الهالات السوداء احرصي على عمل وصفات طبيعية تساعد على علاجها مثل جل الخيار والصبار المرطب للعين.

  • تقليل البقع والكلفيعتبر ماسك العسل والليمون الأمثل في علاج بقع الوجه والكلف فهو يعمل على تفتيح البشرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here