Home رئيسي رابطة الليغا تخطط لإجراء قانوني بحق الإتحاد الإسباني إعتراضاً على موعد الكلاسيكو...

رابطة الليغا تخطط لإجراء قانوني بحق الإتحاد الإسباني إعتراضاً على موعد الكلاسيكو الجديد

277
الإتحاد الإسباني
رابطة الليغا تخطط لإجراء قانوني بحق الإتحاد الإسباني إعتراضاً على موعد الكلاسيكو الجديد

تقوم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بدراسة خطوة تصعيدية قانونية بحق الإتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد قرار الأخير بتأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد لمنتصف ديسمبر القادم.

وكان من المقرر أن تقام القمة الإسبانية في برشلونة يوم السبت المقبل، إلا أنه تم اتخاذ قرار التأجيل بعد طلب من رابطة الدوري نتيجة “الظروف الاستثنائية”.

الجدير بالذكر أن مظاهرات كبيرة خرجت بعد القيام بسجن 9 زعماء انفصاليين في كتالونيا، واندلعت الكثير من الاشتباكات مع الشرطة.

بيد أن رابطة الدوري الإسباني على الطرف الأخر لم تشعر بالرضا عن الموعد الجديد، بعد قرار الإتحاد بإقامة المباراة مساء يوم الأربعاء 18 ديسمبر المقبل، في ظل أجواء متوترة بين الطرفين.

ومن خلال بيان صدر عنه قال الإتحاد الإسباني : “قامت لجنة المسابقات بإتخاذ القرار بعد تحليل المواعيد المقترحة من الناديين، حيث اقترح الناديان إقامة المباراة في 18 ديسمبر، باعتباره أنسب موعد لخوض المباراة المؤجلة”.

وكان من المرجح لعب المباراة الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، وهو ما كان يتوافق مع نسبة مشاهدة كبيرة في الخارج، وخاصة في شرق آسيا، إلا أن اللقاء سيقام الآن مساء الأربعاء في وقت متأخر من المساء.

وتحدثت الرابطة في بيان لها: “لا تتفق رابطة الدوري مع لجنة المسابقات بخصوص يوم 18 ديسمبر، بعد التوصل لاتفاق بين برشلونة وريال مدريد، رغم اعتراضات الرابطة على موعد مباراة القمة”.

وتابعت الرابطة: “نناقش وندرس الوثائق التي تلقيناها بشأن عملية اتخاذ القرار. هذا من أجل تقييم الموقف وإمكانية اتخاذ إجراء قانوني”