Home رئيسي الفنان المصري قاسم الدالي يرحل عن عمر ناهز 80 عام بعد صراع...

الفنان المصري قاسم الدالي يرحل عن عمر ناهز 80 عام بعد صراع مع المرض

0
219
قاسم الدالي
الفنان المصري قاسم الدالي يرحل عن عمر ناهز 80 عام بعد صراع مع المرض

ذكرت وسائل إعلام مصرية عن رحيل الفنان المصري الشهير قاسم الدالي ، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع مرير مع المرض.

وأشارت “بوابة الأهرام” عن نقيب الممثلين، أشرف زكي، حديثه إنه سوف يتم تشيع جنازة الدالي السبت، من مسجد السيدة نفيسة والعزاء يوم الأحد، بمسجد الخلفاء الراشدين.

يذكر أن الفنان قاسم الدالي، ولد في عام 1939، وقد كان له مشاركة في العديد من أعمال أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، كما قام بعدد كبير من الأعمال الدرامية مع عادل إمام، منها “النمر والأنثى” و”المشبوه” و”رمضان فوق البركان” و”بخيت وعديلة”.

وأيضاً شارك الدالي في أعمال تلفزيونية عديدة منها “التوأم” و”امرأة من زمن الحب” و”نسيم الروح” و”وجع البعاد”.

رحلة الفنان المصري قاسم الدالي مع المرض

عانى الفنان المصري قاسم الدالي من وعكة صحية وظروف مرضيه أجبرته على الدخول إلى المستشفى ، واهتم عدد من الفنانين بزيارته والإطمئنان عليه إلا أن حالة الدالي لم تستقر وأصبح غير قادر على المشاركة في الأعمال الفنية ولم يتمكن من الظهور خلال السنوات الماضية بسبب وضعه الصحي المرير، وكان اخر ظهور فني للراحل الدالي عام 2013 وحمل عنوان ” خبير” وقدم فيه دور الحارس بن عوف وشارك في البطولة بجوار الفنان أيمن زيدان وسلافة معمار وعامر العلمي وقمر خلف وسامح الصريطي وكان العمل من تأليف يسرى الجندي وفكرة هاشم السيد وإخراج محمد عزيزية.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here