أضرار النوم دون إزالة المكياج

0
173
إزالة المكياج
أضرار النوم دون إزالة المكياج

كثير منا قد سمع عن ضرورة غسل الوجه من المكياج قبل النوم وذلك لكثرة الأضرار الناتجة عن النوم دون إزالة المكياج على البشرة. ولكن مع الأسف كثير من السيدات انتابها شعور بالكسل الشديد فقررت التغاضي عن غسل وجهها فقط هذه الليلة أو أنها لجأت الى استخدام المناديل المبللة لنزع بعض المكياج عن وجهها ولكن بالطبع أنها لا تزيله بالكامل .

في هذا المقال سوف تتعرفين على أهم الأضرار الناجمة عن النوم بالمكياج وبعدها بالتأكيد ستفكرين ملياً قبل الذهاب إلى النوم دون غسل وجهك من المكياج ومن تلك الأضرار:

  • عند النوم يحاول الجلد الحصول على الراحة التي تجعله يستعيد صحته بعد التعرض للأتربة والمكياج طوال اليوم. ولكن الخلود للنوم دون إزالة المكياج سيمنعه من التنفس جيداً مما يزيد من إرهاقه وبالتالي ستكون بشرتك متعبة في اليوم التالي.
  • من المعروف أن المكياج يتسبب في جذب الجذور الحرة الموجودة في الجو تجاه البشرة. حيث أن هذه الجذور الحرة تلتصق بالمكياج الموجود على وجهك وتتسبب في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد، فبالتالي ستظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرتك.
  • تسبب منتجات المكياج الثقيلة وخاصة كريم الأساس في ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وذلك لانها تتغلغل داخل مسامات البشرة وهذا سبب يشجعك على تنظيف بشرتك تماما من المكياج قبل النوم.
  •  من أضرار النوم أيضاً دون إزالة المكياج  أنه يعيق تجديد الجلد لخلاياه ليلا وعندما تستيقظين ستجدين بشرتك باهتة وذابلة.
  • يجب الانتباه والحرص على تنظيف مكياج العيون خاصة مثل الأي لاينر والماسكرا، فإذا خلدت للنوم دون إزالتهم، أنت بذلك تخاطرين بتسللها إلى داخل عينيك وبالتالي قد تصبح عينيك ملتهبة ومنتفخة .
  • يتسبب عدم إزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة أيضاً في انسداد مسام بشرة الجفنين وبالتالي سيسبب ذلك تراكم البكتيريا على رموشك وظهور بثور صغيرة برؤوس بيضاء أو دمل صغير على الجفن يعرف باسم “شحاذ العين”.
  • عليك سيدتي تنظيف بشرتك باستمرار وإزالة المكياج قبل النوم لأن تكرار الخلود للنوم دون إزالة المكياج يقود بشرتك إلى فقدان حيويتها وشبابها فيجعلها أكثر عجزاً وسيسرع من شيخوختها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here