انتقادات لاذعة بعد زيارة جورج بوش إلى سلطنة عمان

746
جورج بوش
انتقادات لاذعة بعد زيارة جورج بوش إلى سلطنة عمان

تسببت زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش إلى سلطنة عمان بجدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي داخل السلطنة وذلك بسبب قيامه بشن حربا طاحنة على العراق حيث أوصلت العراق لما هو عليه الأن وما زال يعاني من آثار تلك الحرب المدمرة التي أدت لقتل وتشريد الملايين، اضافة لسرقة خيرات العراق.

وبينت بعض الصور جورج بوش وهو في زيارة الى مصنع حلوى السيفي الشهير بصناعة الحلوى العمانية، مما تسبب بغضب الكثير من أبناء السلطنة، وخاصة أن زيارته للسلطنة تزامنت مع وجود إنتفاضة وحراك شعبي في العراق وسقط خلاله الكثير من القتلى وجرح عدد كبير منهم من آلة البطش التي أخلفها في جورج بوش لنفسه ف العراق.

وتاول بعض النشطاء تلك الزيارة التي قيل إنها ليست بالرسمية، بل هي زيارة عادية للسلطنة ولمصنع الحلوى لما تشتهر به السلطنة من أماكن سياحية ولزيادة شهرة مصنع الحلوى كما ذكره  البيان الذي صدر عن المصنع نفسه بعد الضجة والانتقاد الكبير عليه، و التي وصلت لحد المطالبة بمقاطعة كل منتجاته.

ومن ضمن ما جاء في بيان المصنع الرسمي الذي تم نشره على صفحته الرسمية على موقع تويتر، أنه رداً على الضجة والإنتقادات التي أثيرت بشأن زيارة جورج بوش لمعرض المصنع في ولاية نزوى، أن معارض المصنع تستقبل وفود سياحية عديدة بسبب ما يحمله المصنع من شهرة واسعة، وأيضاً لما تحمله ولاية نزوى من شهرة وصلت العالمية.

وأوضح البيان أن المصنع يستقبل وفود رسمية وغير رسمية على مدار الساعة، مضيفاً أنهم لم يعملو إلا على الحفاظ على الموروث العماني الأصيل، وأن الضيف يبقى ضيفا، ووقال البيان أنه قام بزيارة عدة معارض ومحال في المنطقة ومنها معرضنا في سوق نزوى.

وذكر البان أيضاً ليس من شيمنا ولا من ديننا طرد الضيف مهما كان ،ونحن معكم للمحفاظة على قيمنا وديننا وأخلاقنا، وأفاد أن بعض الصور التي تم تداولها ليس لها أي صلة بالمعرض.

من جانبه قال الدكتور حاتم الوهيبي من خلال تغريدة غاضبة : “اسودت وجوهكم مع هالابتسامه مع سفاح المسلمين #جورج_بوش“