كيفية التخلص من الحمو ببعض الطرق الطبيعية

813
الحمو
كيفية التخلص من الحمو ببعض الطرق الطبيعية

ليس هناك من أحد يرغب يظهور هذه الحبوب أبداً، لا على الفم من داخله او حتى من الخارج، فهو يجعل شكل الإنسان متعباً إضافةً إلى أنه يكون مشكلةً ليست بالبسيطة عند وضع المكياج للبنات، كما وأن الحمو يسبب بعض الألام.

لهذا سنتعرف من خلال هذا المقال إلى كيفية التخلص من هذه الحبوب بسرعة فائقة من خلال بعض الحلول الطبيعية المباشرة

أولاً :الملح

يستطيع الملح أن يوقف انتشار الحبوب بشكلٍ سريع، فكل ما يتطلبه الأمر هو وضع كمية قليلة من الملح لأكثر من مرة يومياً على الحمو وسيختفي لاحقاً.

ثانيا: الثوم

يعتبر الثوم من الطرق المستخدمة والفعالة لوقف الفيروسات وبالإضافة لحلول القوباء والحمى هذه، وإن كل ما تحتاجه هو تقطيع نصفي سن من الثوم ثم تقوم بمزجها بنصف معلقة من الطحين، بالإضافة لنصف معلقة من الكريم، وايضاً معلقة ونصف من العسل، فإن هذه الخلطة العجيبة هي علاجٌ مميز وفعال للحمو والقوباء بالإضافة إلى أنها ترطب المكان.

ثالثاً: الكعبر

لاشك أن استخدام الكعبر له فائدة كبيرة في علاج القوباء والحمو هذا، فطريقة العلاج تكمن في وضع الكعبر بطريقة متساوية عدة مرات يومياً، ثم وضع زيت نبات الأذريون، أو كريم البابونج، وكل 3 ساعات يجب تكرار هذه العملية حتى 4 مرات يومياً.

رابعاً: بيكربونات الصودا

من الممكن استخدام كربونات الصودا فهي تساعد في علاج الحمو، وكل ما عليك القيام به هو أن تقوم بغلي 150 مل من الماء، ثم تضع عليه معلقة ونصف من كربونات الصودا، فإنه بعدها يتم غمر كرة من القطن بالمادة وتوضع على الحمو.

خامساً: البيض وهوالطريقة الأسرع
من أفضل الطرق لوقف الحرقة هو أن تقوم بوضع قشرة البيضة الموجودة من داخلها على الحبوب والحمو، فإن هذه هي الطريقة الأسرع والمثلى للتخلص من هذه الحبوب ومن القوباء بصورة نهائية وبنتائج  مميزة.

سادساً: الصبار

تعتبر عشبة الأولوفيرا ( الصبار ) من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من حمو الفم فهي نبتة متعددة الفوائد ولها القدرة على معالجة جروح الفم الداخلية والخارجية، ويكفي أن يتم أخذ شيء بسيط من العصير الذي تحتويه أوراق النبتة بالضغط على سطحها حتى خروج المادة اللزجة.