تعرفي على بعض المشروبات التي تستخدم في محاربة النحافة

267
النحافة
تعرفي على بعض المشروبات التي تستخدم في محاربة النحافة

عادة ما تبحث السيدات عن الوسائل التي تقلل الوزن، وذلك لان هناك نسبة عالية من البدناء في الشعوب العربية وفق الدراسات الطبية الصادرة منذ ثلاث أعوام، إلا أن هناك قلة قليلة تسعى لزيادة وزنها وتحارب النحافة فتقوم بالبحث عن أفضل المشروبات التى يمكن أن تزيد الوزن وتحارب النحافة، ففي حالة كونك من ضمن هؤلاء تستطيع التعرف على أفضل المشروبات التى تقضى تماما على النحافة.

موقع روزانا يقدم لكِ بعض المشروبات التي تستخدم في محاربة النحافة

1- الحلبة الحصى

بينت دراسة بحثية عن الحلبة وعن الفوائد التي تعطيها للجسم، حيث تعد الحلبة من أبرز المشروبات التي تعالج النحافة وتسهم فى فتح الشهية، وزيادة الوزن بحيث يمكن تناولها ثلاث مرات يوميًا، ويمكن إضافة كمية من الحليب كامل الدسم عليها وملعقة من العسل للتحلية بدلًا من السكر.

2- اللبن بالتمر

ينصح الأطباء والخبراء المتخصصين في محاربة السمنة والنحافة، بتناول اللبن الطبيعي كامل الدسم، حيث يعد من المشروبات الصحية التي تؤدي لزيادة الوزن وبأمان، فقط ما عليكي فعله هو إضافة المزيد من القيمة الغذائية له بإضافة حبات التمر من غير النواة وتقومي بتحليته بالعسل الأبيض أو الأسود، وعند الاعتماد عليه كمشروب يومي ستيظهر الفرق في نشاطك وسيصبح هناك مزيد من الطاقة والوزن.

3- المغات

تناولت دراسة حديثة صدرة عن إحدى المراكز الطبيعية العالمية، أن المغات من المشروبات التي لها دور في محاربة النحافة، حيث هو من المشروب الأشهر في حفلات سبوع المولود الجديد، وهو عبارة عن حلبة يتم طحنها مع بعض البهارات العطرية اللذيذة وتضاف لها الكثير من المكسرات، ويتم تحضيره بالسمن والسكر والماء ويكون قوامه سميك، يشعر الشخص بالامتلاء والشبع سريعًا وكأنها وجبة متكاملة.

 

4- السحلب

يعد السحلب من المشروبات الكثيرة التي لها موسم معروف وهو فصل الشتاء، حيث يحبز الجميع تناولها، باليل بهدف تدفئة جسده، وتبين الدراسة البحثية أن السلحب أو البندق كما يطلق عليه عاملي المقاهي الشعبية، وهو مشروب ثقيل القوام قريب من المهلبية، وهو عبارة عن نشا وحليب بودرة ومكسرات ويحضر باللبن الساخن والسكر.

5- لبن باللوز والكريمة

يعتبر هذا المشروب من المشروبات ذات الطعم اللذيذ، ولتحضيرها عليكي إحضار مشروبا سحريا لزيادة الوزن، بخليط رائع من اللبن والمكسرات والتمر ومكونات أخرى.

6- الكاكاو

لا يمكن نسيان الكاكاو الساخن ودوره الفعال فهو ضمن المشروبات الشتوية المغذية، وبسبب ارتفاع السعرات الحرارية الموجودة فيه فهو يساعد على زيادة وزنك بسهولة إلا أنه بإضافته على كوب من الحليب كامل الدسم والعسل الأبيض للتحلية.