إطلاق تطبيق جديد للتواصل الإجتماعي اسمه فرندد

307
فرندد
إطلاق تطبيق جديد للتواصل الإجتماعي اسمه فرندد

قام مؤسس إحدى خدمات إرسال واستقبال الآراء في الوقت الفعلي اليوم الثلاثاء بإطلاق تطبيقًا جديدًا للتواصل الاجتماعي في محاولة أن يتميز في سوق تسيطر عليه فيسبوك، ويعيد تجربة نجاح خدمات أخرى، مثل (تيك توك) TikTok. وقام الرئيس التنفيذي ومؤسس خدمة (ثم) Tumb (دان كوراني) بتسمية التطبيق الجديد باسم ( فرندد ) Friended، وهو يحمل شعار “لا ينبغي لأحد أن يشعر بالوحدة بعد الآن”. ويسعى التطبيق للتميز عن التطبيقات الأخرى باتخاذ إستراتيجية مختلفة.

ونشرت الشركة على الموقع الرسمي لتطبيق (فرندد) الجديد الذي يصب تركيزه على مفهوم الصداقة: “تحدث عن الأشياء التي لا يسعك الحديث عنها حتى مع أعز الأصدقاء”. وهو ما يتيح للمستخدمين بالنشر عن أي شيء يفكرون أو يشعرون به، ليرد مستخدمو الخدمة الآخرون على تلك المنشورات بشكل سري، مقدمين النصيحة، أو المشورة، وهذا يكون على نحو فردي.

كما ويسمح تطبيق (فرندد) لأي شخص التعليق على المنشورات، وعلى غرار خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى، يمكن للناشر الأصلي، والمعلق القيام بالإعجاب بالتعليقات.

إلا أن المختلف هنا أن المحادثات تتغير إلى خاصة وفردية لحظة الرد على أي منشور، أي أن الردود على التعليق الأول بين الناشر الأصلي والمعلق تتبدل إلى خاصة ولا يمكن للآخرين رؤيتها أو مشاهدتها.

وتحدث كوراني: “أصبح الناس الآن يشعرون بالوحدة أكثر من الماضي”. وتابع: “ويُلقى باللائمة جزئيًا على خوارزميات شبكات التواصل الاجتماعي التي تركز على الإعلانات”. وواصل حديثه: “ليس من السهل أن تكون صريحًا وتشارك مشاعرك نتيجة الضغط الناجم عن السعي إلى الكمال”.

وبما أن تطبيق (فرندد) يهدف إلى أن يكون مكانًا يتصارح فيه الناس، فإن الشركة قامت بالتقليل من اعتمادها على الإعلانات، وهي تعمل على تقديم خدمة مميزة نظير مقابل مادي للحفاظ على الخدمة.

ويستطيع المستخدمين الاشتراك المجاني والنشر كل 8 ساعات، أما المستوى المميز  الذي يكلف حوالي 4.99 دولارات أمريكية أسبوعيًا فيسمح للناس بالنشر متى شاءوا، بجانب مزايا خاصة أخرى، مثل القدرة على الدردشة مع الناس القريبين جغرافيًا من المستخدم.

الجدير بالذكر أن تطبيق (فرندد) متاح حاليًا فقط لنظام (آي أو إس) المشغل لهواتف آيفون الذكية من آبل. ووفق حديث الشركة فقد شهد الشهر الماضي إرسال ما يزيد عن  2.5 مليون رسالة عبر التطبيق.